تعرف على جميع تفاصيل شهادة أمان المصريين من بنك مصر الأعلى فائدة

تعرف على جميع تفاصيل شهادة أمان المصريين من بنك مصر الأعلى فائدة
بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=416846
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار دعم مبادرة الشمول المالي التي تتبناها الدولة من أجل منح المصريين فرصة ادخار أموالهم النقدية واستثمارها بشكل عملي بما يعود بالنفع على اقتصاد البلاد، فإن بنك مصر يطرح شهادة أمان المصريين كشهادة اسمية ادخارية.

 

حيث يصدر بنك مصر تلك الشهادة بفائدة تبلغ نسبتها 16% تصرف بانتهاء مدة الشهادة ذات ال 3 سنوات، والتي تجدد من تلقاء نفسها لمدتين فقط، كما تمنح شهادة أمان المصريين لعملائها وثيقة تأمين على الحياة، علاوةً على توفير فرص للسحب على جوائز قيمة.

شروط شهادة أمان المصريين

وتتضمن تلك الشهادة مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها طوال فترة سريانها، والتي نلخصها في النقاط الآتية:

يحصل عملاء شهادة أمان المصريين من بنك مصر بعائد 16% بانتهاء فترة ال 3 سنوات، بعد خصم قيمة أقساط التأمين على الحياة، كما أنه يتم صرف مبلغ التعويضات المستحقة مضافاً إليه مبلغ بقيمة الشهادة لورثة العميل الشرعيين كمبلغ واحد في حالة الوفاة سواء كانت طبيعية أو بسبب وقوع حادث، وذلك من خلال شركة التأمين “مصر لتأمينات الحياة”.

كما تشمل تلك الشروط عدم السماح بالتصرف في الشهادة بأي شكل من الأشكال سواء من خلال طرحها للتداول أو خصمها أو تحويل قيمتها أو حتى رهنها لغير البنك المصدر، كما لا يسمح البنك للعميل بالاقتراض بضمانها.

والجدير بالذكر أنه يجوز العميل الفوز بجائزة قيمة قد تصل قيمتها إلى 10 آلاف جنيه معفاة من الضرائب، إذ تمثل كل 500 جنيه فرصة للفوز من خلال عمليات السحب التي تجرى بشكل ربع سنوي.

اقرأ أيضا