كل ما تريد معرفته عن كيفية الحصول على قطعة أرض إسكان إجتماعي المعلن عنها في 11 مدينة جديدة

كل ما تريد معرفته عن كيفية الحصول على قطعة أرض إسكان إجتماعي المعلن عنها في 11 مدينة جديدة
أراضي إسكان اجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=350797
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع إعلان وزارة الإسكان عن طرح الأراضي الجديدة يقدم موقع صباح مصر المعلومات الكافيه عن كيفيه الحصول على قطعه أرض إسكان إجتماعي في 11 مدينه جديدة.

فيما اشاره بيان الوزاره الى طرح قطع الاراضي السكنيه بالمرحله الحادية عشر في مدينه اخميم الجديده و قنا الجديده و مدينه طيبه الجديده و مدينه الفيوم الجديده ومدينه السادات ومدينه دمياط الجديده و مدينه سوهاج الجديده او مدينه اسيوط الجديده ومدينه برج العرب ومدينه اسوان الجديده.

مؤكدا على طرحه 3098 قطعه ارض بمساحات تبدا من 209 متر مربعحتى 278 متر مربع وذلك ضمن المشروع التي تتبعه والدوله لطرح الأراضي للاسكان الاجتماعي في المحافظات.

مواعيد حجز قطع أراضي الإسكان الإجتماعي

حيث تتوفر كراسه الشروط في جهاز تعمير المدن الجديده حتى يوم 15 من شهر اكتوبر المقبل بمقابل 570 جنيه مصري لا ترد في حاله عدم التخصيص، بالإضافة الى بدء عمليه التقدم للحجز بفروع بنك التعمير والاسكان بداية من امس حتى يوم 15 من شهر اكتوبر الجاري على ان تنتظم البنوك في العمل من الساعه الرابعه وحتى الساعه السادسه مساءا لاستقبال المواطنين لحجز قطع اراضي الاسكان الإجتماعي.

شروط الحصول على قطعة أرض إسكان إجتماعي

يمكن لاي مواطن مصري الجنسيه الحصول على قطعه ارض اسكان اجتماعي مع ضروره عدم الحصول على شقه سكنيه او قطعه ارض بمشروع الاسكان الاجتماعي للاسره سابقا كما يكون من الضروري ان يقدم المواطن الحجز على قطعه الأرض في المحافظه الذي يعد من احد ابنائها كما يجوز حجز قطعه ارض للمشاركه ثلاث اشخاص بحد اقصى اربع اشخاص للحصول على القطعه الواحده.

أسلوب تخصيص أراضي الإسكان الإجتماعي

اما على الاسلوب تخصيص قطع الاراضي الخاصه بالمشروع الجديد حيث تتم عمليه اجراء القرعه بشكل يدوي من خلال الاعلان عن مكان وموعد القرعه لك لمدينه من خلال جهاز تعمير الخاص بالمدينه على ان يتم رد مقدم الحجز للمواطنين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد اعلان نتيجه القرعه.

نظام سداد ثمن قطع أراضي الإسكان الإجتماعي

بينما يوضح بيان الوزاره طريقه سداد ثمن قطع أراضي الإسكان الإجتماعي الجديده من خلال سداد مقدم الحجز والذي يبلغ 25,000 جنيه مصري يتم السداد من خلال نظام التحويل البنكي مع استكمال سداد الدفعه المقدمه حتى 25% من قيمه الارض على ان يتم سداد باقي الثمن الارض على أقساط سنويه لمده ثلاث سنوات فقط على ان يكون اول قسط بعد عام من تاريخ إجراء القرعه العلنيه وتتم عمليه البناء وفقاً لشروط كراسه الشروط المعلن عنها.

اقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يعلن عودة مجموعات التقوية في جميع المدارس