كل ما تريد معرفته عن شهادة امان المصريين للعاملين بالدولة

كل ما تريد معرفته عن شهادة امان المصريين للعاملين بالدولة
شهادة امان المصريين
https://www.sba7egypt.com/?p=31323
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

تداولت المواقع الالكترونية خلال الساعات السابقة العديد من الانباء بخصوص شهادات امان المصريين ، هذه الشهادات التي تم طرحها بدءاً من اليوم من خلال عدد من البنوك المصرية ، و من خلال هذا المقال سنعرض لكم كافة التفاصيل التي تخص هذه الشهادات و عن الفئات التي تستهدفها ، فالدولة تسعى الى ضمان حياة كريمة للعمالة المصرية ، لنتعرف معاً على كافة التفاصيل التي تخص شهادة امان المصريين التي تم اطلاقها منذ ساعات قليلة في البنوك المصرية .

 

البنوك التي توفر الشهادات :

اعلنت عدد من البنوك المصرية عن توفير تلك الشهادات ، و هذه البنوك هي كلاً من ” البنك الاهلي ، بنك مصر ، البنك الزراعي المصري ، بنك القاهرة ” ، فهذه البنوك هي التي بإمكانك التوجه اليها من اجل الحصول على امان المصريين ، و هذا من خلال فروع تلك البنوك على مستوى الجمهورية .

فئات تستهدفها شهادات امان المصريين :

اكدت الحكومة المصرية ان اطلاق مثل تلك الشهادات في هذا الوقت بالتحديد يؤكد على اهتمام الدولة بالعمالة المصرية بمختلف انواعها ، فالشهادات تضمن تأمين للعمالة الموسمية و كذلك العمالة المؤقتة ، بالاضافة الى المرأة المعيلة و اصحاب الوظائف المؤقتة و العاملين بالحرف اليدوية و المقاولات و المهن الخطيرة ، كل تلك الفئات هم من تستهدفهم الدولة خلال الفترة الحالية ، من اجل توفير حياة كريمة لأسرتهم بعد الوفاة ، فأغلب العاملين بتلك المهن لا يخضعون الى التأمين او الحماية الاجتماعية في الدولة .

شروط الحصول على شهادات امان المصريين :

  • يمكنك الحصول على تلك الشهادات من عمر 18 الى عمر 59 عام .
  • يشترط اصطحاب الرقم القومي الخاص بالحاصل على الشهادة .
  • لا يشترط عمل كشف طبي او احضار مستندات رسمية تثبت الهوية سوى الرقم القومي .
  • ثمن الشهادة الواحدة 500 جنيه مصر فقط لا غير .
  • أقصى حد للشراء هو شراء 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه .
  • عمر الشهادة الواحدة ثلاث سنوات و يمكن التجديد مرتين .
  • فائدة الشهادة الواحدة 16% و للعميل اختيارين هما اما الحصول على عائد شهري يستمر من 4 الى 10 سنوات او حصول ورثته على قيمة التأمين بعد وفاته .
  • مبلغ التأمين في حالة الوفاة الطبيعية 10 الاف جنيه ، و في حالة الوفاة في حادث يكون المبلغ 50 الف جنيه  و من الممكن ان يصل المبلغ الى 50 الف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية او 250 الف جنيه في حالة الوفاة في حادث .و هذه صورة من استمارة التقديم للحصول على شهادة امان المصريين

    يمكنك ايضاً الاطلاع بشكل اكبر عن الشهادات من خلال زيارة المواقع الرسمية للبنوك التي توفر تلك الشهادات .