كل ما ترغب في معرفتة عن مستندات الحصول علي بطاقة التموين لذوي الاحتياجات الخاصة

كل ما ترغب في معرفتة عن مستندات الحصول علي بطاقة التموين لذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقات تموين
https://www.sba7egypt.com/?p=438182
تسنيم عصام
موقع صباح مصر
تسنيم عصام

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين سمحت لجميع ذوي الاحتياجات الخاصة بإصدار بطاقات تموين جديدة.

كما أشار مصلحي إلى أنه سوف يتم فتح خدمات إصدار بطاقات التموين الجديدة من أسبوع لـ10 أيام وفقا للشروط المعلنة من قبل الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنة علي من يريد إصدار بطاقة تموينية جديدة التقدم بطلب لمدير المديرية مباشرة وتم الاتفاق مع الجهات المعنية بذلك.

وتقدم صباح مصر فيما يلي جميع المستندات والأوراق وخطوات الحصول علي البطاقة التموينية لذوي الإحتياجات الخاصة بصورة مبسطة ومختصرة.

خطوات الحصول على بطاقة تموين ذوي الإحتياجات الخاصة:

اولا علي من يريد بطاقة التموين التوجة الي مكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة مرفق به المستندات الآتية:

• صور بطاقة للرقم القومي للشخص الذي يريد الحصول على بطاقة التموين سواء كان من ذوي الاحتياجات الخاصة بشخصة أو كان رب الأسرة أو زوجته.

• صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة التموينية

• المستند والأوراق الدالة على إستحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية.

ويقوم مكتب التموين بفحص المستندات المقدمة والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية بالفعل للمتقدم ثم يتم إدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات الموجودة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.
وتستغرق الشركة المعنية بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري أسبوعين ثم تقوم بإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكل المستندات وإرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.
يقوم المواطن المتقدم بالطلب الي التوجة الي مكتب التموين لإستيلام البطاقة التموينية بعد التأكد من جميع بياناته.
يمكن للمواطن بعد ذلك صرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة إعتباراً من الشهر التالي لإستلامها.
وقد أوضح وزيرالتموين أنه سوف يتم الانتهاء من تحديث البيانات وربط قواعد بيانات البطاقات الجديدة نهاية شهر فبراير بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

أقرأ أيضا:

احصل علي راتب شهري من البنك الأهلي المصري 4500 جنيه تعرف علي الشروط