قرار الصحة بمنع الاجازات الوجوبية بسبب أزمة كورونا

قرار الصحة بمنع الاجازات الوجوبية بسبب أزمة كورونا
الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=399793
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تزامناً مع الظروف التي يشهدها العالم من انتشار جائحة فيروس كورونا، أصدرت وزارة الصحة قراراً بمنع الإجازات الوجوبية للأطقم الطبية بجميع المستشفيات والوحدات التابعة.

 

وشمل هذا القرار وقف الإجازات الوجوبية ومنع تجديدها لجميع الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والفنيين وجميع الفئات العاملة بقطاع الصحة، حيث شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقرار والمتابعة المستمرة لكل مستجدات وتداعيات أزمة كورونا.

فيما تضمن هذا القرار منع السفر للخارج، أو تحسين الدخل أو مرافقة الزوج، في إطار بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد وتزايد عدد الحالات المصابة بالفيروس.

وفي سياق متصل شهدت الدولة المصرية وصول أول شحنة من لقاح لفيروس كورونا المستجد من الصين، بواقع 50 ألف جرعة خلال المرحلة الأولى، إذ أشارت وزارة الصحة أن الفرق الطبية التي تعمل بمستشفيات العزل هم الفئات التي سيكون لها الأولوية الأولى في الحصول على هذا اللقاح، يليها الفرق الطبية التي تعمل بباقي المستشفيات بشكل عام، تليها فئات المجتمع الأخرى.

كما أكد مصدر موثوق أن استقبال شحنات هذا اللقاح ستتم على 3 مراحل، لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق باب التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالتطوع في الخضوع للتجارب السريرية خلال المرحلة الثالثة، منوهاً إلى أنه يتم تخزين اللقاح في مخازن فاكسيرا، كما سيتم صرفه للأطقم الطبية التي لها الأولوية من خلال التقديم بالرقم القومي.

اقرأ أيضا