فضل ليلة النصف من شعبان وموعدها 2021-1442

فضل ليلة النصف من شعبان وموعدها 2021-1442
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=444647
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي فضل ليلة النصف من شعبان وموعدها 2021-1442، وهذا بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر شعبان والتي بدأت في يوم الأحد الماضي الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري.

 

حيث تبقي تسع أيام فقط علي ليلة النصف من شعبان، والتي يترقبها العديد من المسلمين لما لها من فضل عظيم وهناك العديد من الأحاديث التي روت لنا فضلها ودعائها وموعدها.

فضل ليلة النصف من شعبان

حيث أن لهذه الليلة الكريمة فضل عظيم ولهذا يحرص المسلمون علي صيام نهارها وقيام ليلها، والقيام بالعديد من الأعمال الصالحة والإكثار من الدعاء.

كما يتم في هذه الليلة توزيع الأرزاق للعام علي جميع العباد، حيث ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم أنه قال: “اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها، فأن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلي سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلي فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر” رواه بن ماجه

موعد ليلة النصف من شهر شعبان

وهى تبدأ مغرب يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر شعبان 1442، الموافق 27 مارس للعام الميلادي 2021 وتنتهي فجر يوم الأحد 15 شعبان 1442، الموافق الثامن والعشرون من شهر مارس الجاري.

كما يترقبها العديد من المسلمون لإحيائها بالصيام والذكر وقراءة القرآن الكريم، حيث وردت العديد من الأدعية المأثورة التي تقال في هذه الليلة لما لها من فضل عظيم.

حيث يحرص المسلمين في جميع الدول الإسلامية علي احياء هذه الليلة المباركة بالذكر وقراءة القرآن والقيام بالأعمال الصالحة والصدقة والاكثار من الدعاء.

اقرأ أيضاً:

موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية