موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية

موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية
عيد الفطر المبارك
https://www.sba7egypt.com/?p=442229
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من المسلمين عن موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية، حيث مازلنا في أول أيام شهر شعبان للعام الميلادي 2021 والهجري 1442.

 

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غرة شهر شعبان 2021 هو يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري، وبهذا فقد اقترب شهر رمضان المبارك بعد 29 يوم.

اول أيام شهر رمضان 2021

كما يبحث العديد من المواطنين عن موعد عيد الفطر والذي يترقبه المسلمون لمعرفة موعد انتهاء الصيام، حيث من الممكن أن يختلف موعد اول أيام عيد الفطر من بلد وأخري وهذا حسب رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية.

حيث من الممكن أن تعلن بعض الدول عن رؤية الهلال، كما تعلن بعض الدول الأخرى عن عدم تمكنها من رؤية هلال شهر شوال وهو الذي يلي شهر رمضان المبارك.

موعد عيد الفطر 2021 في مصر

حيث من المتوقع أن يكون موعد شهر رمضان المبارك فلكياً يوم 13 أبريل المقبل، بينما تتوقع البحوث الفلكية أن يكون اول أيام عيد الفطر المبارك في مصر هو يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو القادم.

كما تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد رؤية هلال شهر شوال في نهاية شهر رمضان المبارك، وأيضاً تتحري المملكة العربية السعودية موعد رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية وعلي أساسها يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي دعاء شهر شعبان 2021 مكتوب -أدعية مأثورة عن النبي