غرة رمضان فلكياً 13 إبريل 2021- 1442 فلكياً بعد 80 يوم

غرة رمضان فلكياً 13 إبريل 2021- 1442 فلكياً بعد 80 يوم
شهر رمضان 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=417662
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

بناءاً على الحسابات المبدئية، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غرة شهر رمضان الكريم لعام 2021-1442 فلكياً ستكون يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل المقبل.

 

وبذلك يفصلنا عن شهر رمضان المبارك ما يقارب80 يوماً، وبناءاً على الحسابات الفلكية، فيبلغ عدد أيام العام الهجري الجديد 354 يوماً لتكون سنة بسيطة وليست كبيسة، إذ تنتهي بدورها يوم 10 أغسطس لعام 2021.

احتفال المسلمين بالشهر الكريم

وتنتظر جميع فئات المسلمين بمختلف البلدان العربية والإسلامية شهر رمضان المبارك لما تستشعره من أجواء الطمأنينة والروحانيات الإسلامية الخاصة بالشهر الكريم، والذي يتوقع خلاله الملايين انتهاء لجائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يبحث فيه المسلمون عن كافة وسائل التقرب والتضرع إلى الله من خلال الصلاة والصوم، وأداء فرائض النوافل وصلوات التراويح، سعياً لتقبل أعمالهم وتكفير الذنوب بين كل رمضان ورمضان.

والجدير بالذكر أن شهد رمضان الماضي أجواء من التوتر والقلق بسبب أزمة كورونا، حيث شهدت أغلب البلدان الإسلامية إغلاقاً لجميع مساجدها ومنع صلاة الجماعة والتراويح، وإعلان فرض حظر التجوال لمنع انتشار العدوى، حرصاً على حياة وصحة المواطنين، مما أضاع بشكل نسبي أجواء الفرحة برمضان وعيد الفطر المبارك.

وعلى الرغم ما تشهده جميع دول العالم من حدوث طفرة في مجال علم الفلك، إلا أنه لازلت الدول الإسلامية تعتمد على استطلاع الرؤية الشرعية لمشاهدة هلال شهر رمضان المبارك من خلال العين المجردة.

اقرأ أيضا