رفع أجور المعلمين بوزارة التعليم بدءً من شهر يناير المقبل

رفع أجور المعلمين بوزارة التعليم بدءً من شهر يناير المقبل
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=366182
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل عن قرارات هامة للمعلمين، حيث أعلن عن رفع أجور المعلمين بوزارة التربية والتعليم بدءً من شهر يناير المقبل.

 

رفع أجور المعلمين

حيث قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم في جميع القطاعات.

كما أضاف أنه تم الموافقة على قانون بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم، ومن المقرر أن يتم تطبيقه في شهر يناير المقبل.

جاء هذا خلال المؤتمر الذي تم عقده منذ قليل، وقد تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير المالية عن زيادة مرتبات العاملين، حيث من المقرر رفعها حوالي 50%، كما تم تحديد زيادة مكافأة المعلمين بدءً من شهر يناير المقبل.

وقد تم إعلان هذه القرارات من خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء ووزراء التعليم والمالية، حيث من المقرر تطبيق هذه القرارات بدءً من شهر يناير المقبل.

زيادة مكافأة المعلمين

حيث قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سوف تكون هناك زيادة بقيمة 25% في مكافأة المعلمين، بقيمة زيادة ما بين 50 إلي 155 جنيه شهرياً.

ومن المقرر أن يتم زيادة حافظ الإدارة المدرسية والتي يستفاد منها حوالي 110 وكيل مدرسة ومعهد بتكلفة تصل إلي 311 مليون جنيه، كما أكد الوزير أن تكلفة هذه الحوافز تصل لأكثر من 5 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء المصري يرد على أنباء تأجيل الدراسة بالجامعات 2021