رابط استعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المقرر صرفها أول يوليو

رابط استعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المقرر صرفها أول يوليو
الرئيس السيسي
https://www.sba7egypt.com/?p=298128
منة جمال
موقع صباح مصر
منة جمال

اهتمام من الرئيس السيسي بأصحاب المعاشات لتحسين أحوالهم، خصوصًا في ظل الظروف الحالية، والأزمة نتيجة الكورونا، واهتمامًا منه بالحماية الاجتماعية، قد صرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ابتداءًا من 1 يوليو.

ولتسهيل عملية الاستعلام عن قيمه العلاوه، و نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات للمستحقين لـ العلاوات الخمس المجمدة، منذ عام 2006 إلى عام 2015 قامت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوفير الموقع التالي للاستعلام .. اضغط هنا وهذا هو موقع الهيئة الذي يستطيع أصحاب المعاشات استخدامه؛ لمعرفة نسبة الزيادة المستحقة لهم في 24 يونيو الحالي يوم الأربعاء.

العلاوات الخمس

وتحسب العلاوات الخمس التي سيتم صرفها في بداية يوليو المقبل كالتالي:
يتم ضم الزيادة الخاصة بالعلاوات الخمس على المعاش اولاً، ثم ضم قيمة العلاوة الدورية وهي 14 %، بحد اقصى 980 جنيه. أما بالنسبه لي الاثر الرجعي الخاص بضم العلاوات لخمس سنوات حيث تكون بـ تقسيم على أربع دفعات بالتساوي

  • أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل.
  • الدفعة رقم اثنين مع معاش شهر أكتوبر المقبل.
  • ثالث دفعة مع معاش شهر يناير 2021.
  • الدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

كما أنه صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن نسبة المبالغ هي 28 مليار جنيه، كما ستصرف 7 مليارات أخرى على مدار أربع أشهر، واضافت ايضًا أن القطاع الخاص لم يحرم من العلاوات، و أنهم يقومون بدراسة هذا الأمر.

 

اقرأ ايضًا