دراسة إدخال خدمة الواي فاي بقطارات السكة الحديد

دراسة إدخال خدمة الواي فاي بقطارات السكة الحديد
مسابقة  السكة الحديد
https://www.sba7egypt.com/?p=401305
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت مصادر مسئولة بقطاع السكة الحديد أنه يتم مناقشة قرار إدخال خدمة الواي فاي بالقطارات المكيفة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية.

 

وصرحت تلك المصادر بأن تلك الخدمة ستساهم في تحقيق إيرادات لهيئة السكك الحديد بما يعمل على تلبية احتياجات المواطنين، كما سيتم تعميها على باقي قطارات الهيئة بعد الحصول على موافقة من الجهات الأمنية، مناشدةً الأجهزة المعنية بالتعجيل في إدخال تلك الخدمة.

جهود الهيئة في التصدي لأزمة كورونا

وفي ضوء تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تواصل هيئة السكك الحديد جهودها في مباشرة عمليات التطهير والتعقيم بصفة دورية لجميع المحطات والقطارات ودورات المياه، منعاً لانتشار العدوى، فيما يتم تعليق مصلقات تنشر معلومات عن الفيروس وكيفية التعامل معه حال الإصابة به والشعور بالأعراض الشائعة، وطرق الوقاية منه، بهدف التوعية بالفيروس ومحاولة تجنب الإصابة به، حرصاً على حياة المواطنين.

كما أوضحت تلك الملصقات أن الحالة المشتبه في إصابتها بالفيروس تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة لتصل إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، إلى جانب كحة تلازم المشتبه به.

كما تناشد وزارة الصحة وهيئة السكك الحديد المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم ركوب أي قطار أو وسيلة مواصلات عامة أو خاصة بدون ارتداء الكمامة الطبية، وملازمة البيت أو الخضوع للعزل المنزلي حال الشعور بأي أعراض مشابهة لأعراض كورونا.

إقرأ أيضاً

غلق محلات مخالفة لإجراءات كورونا في حي المنتزه بالإسكندرية