حل مشكلة تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين

حل مشكلة تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=104086
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التموين بحل مشكلة تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين والتي اشتكى منها العديد من المواطنين، حيث أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تفعيل التوجيه الوزاري رقم 31 لسنه 2018 أنه نظرا لكثرة شكاوى المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بعدم تفعيل الرقم السري فإنه سوف يتم التنبيه على مكاتب التموين بتفعيل التوجيه الوزاري.

 

حيث وضحت وزارة التموين أنه سوف يتم طباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي  مباشرة قاعدة بيانات الإنتاج الحربى وإذا ثبت غير ذلك سوف يتم سحب ترخيص العمل من الشركة وأن تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصى يومان عمل من تاريخ استلام البطاقات التموينية.

هذا وقد أكد التوجيه الوزارى أن موظف مكتب التموين سوف يقوم بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم من تاريخ استلام البطاقات، ثم يتم بعد ذلك إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة التموينية كما يجب تحديد اسم المكتب الأساسى للبطاقة وارسال الكود السرى فى نفس الرسالة ويقوم موظف مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة وتسجيل العملية على النظام. ثم بعد ذلك يقوم صاحب البطاقة بإرسال رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم التالي (9136).