تيكة أول منصة إلكترونية لمواجهة الجوع

تيكة أول منصة إلكترونية لمواجهة الجوع
تيكة
https://www.sba7egypt.com/?p=171779
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار مواكبة العصر الرقمي والتطور التكنولوجي، أصدرت منة شاهين، تطبيق المحمول “تيكة” الذي يساهم بدور كبير في مواجهة الجوع، إذ يوزع ما يقرب من ألف وجبة بشكل مجاني في الأسبوع الواحد.

 

تقوم العديد من المطاعم بالتبرع من خلال تطبيق تيكة، بوجباتهم الفائضة، وتوزع هذه الوجبات على المحتاجين والفقراء من خلال مؤسستي صُناع المستقبل وأحلم معايا.

تحدثت منة شاهين، مؤسسة تطبيق تيكة للهواتف المحمولة عن إمكانية تقديم الوجبات المجانية والخيرية للمحتاجين، وإلى جانب ذلك فإن تيكة يمكنه أيضاً مساعدة المطاعم في بيع وجباتها الفائضة بأسعار بسيطة في محاولة فعلية لتقليل الهدر داخل المطاعم وفي الوقت نفسه مساعدة الغير قادرين على تلبية أبسط احتياجاتهم.

اهتمت منة شاهين، بتأسيس تطبيق تيكة للهواتف المحمولة، بهدف المساعدة في سد احتياجات المحتاجين والفقراء ومساعدتهم على توفير الطعام في خطة فعلية لمواجهة الجوع، وبهذا يصبح “تيكة” منصة إلكترونية قادرة على تسهيل عملية توزيع فائض الطعام من المطاعم والفنادق وغيرهم.

يتمكن مقدمو الأغذية من خلال تطبيق تيكة للهواتف المحمولة من تحميل كافة المعلومات التي يحتاجونها حول منتجاتهم الغذائية الزائدة لبيعها بسعر مخفض، كما يسمح تيكة، للمنظمات الخيرية من المساهمة في جمت عمليات التبرع بالطعام وتوصيلها إلى المحتاجين.