تفاصيل وشروط عمرة رمضان 2021-1442 بعد جائحة كورونا

تفاصيل وشروط عمرة رمضان 2021-1442 بعد جائحة كورونا
عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=419575
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر جميع تفاصيل وشروط عمرة رمضان 2021-1442 في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا، حيث تسببت في غلق موسم العمرة والحج العام الماضي حرصاً علي سلامة المعتمرين ولمنع انتشار الفيروس.

 

فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن غلق موسم العمرة والحج العام الماضي في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وهذا لمنع انتشار الفيروس وتقليل الاعداد المصابة.

تفاصيل وشروط عمرة رمضان

حيث من المتوقع أن يتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن الشروط الجديدة لبدء استقبال المعتمرين، بعد أن قامت السعودية بفتح موسم الحج للمقيمين فقط لمنع انتشار الجائحة.

كما حددت جدول ومراحل للبدء في السماح للمعتمرين من الدول الأخرى بالتوجه لأداء مناسك العمرة، حيث حددت شروط متعددة أهمها اختيار الدول التي تقل فيها اعداد الإصابات.

أسعار عمرة رمضان

حيث من المتوقع أن يتم السماح لفئات محددة بالسفر هذا العام بعد أن يتم التأكد من خلوهم من أعراض كورونا، كما من المتوقع اشتراط قيام المعتمر بإجراء مسحة طبية للمعتمر قبل الموافق علي سفره.

أما بالنسبة للأسعار فمن المتوقع أن ترتفع هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، حيث من المتوقع أن يتم تقليل الاعداد المسموح لها بالسفر من كل دولة لمنع التزاحم بين المعتمرين.

كما تتوقع شركات السياحة أن تعلن المملكة العربية السعودية عن شروط العمرة وإجراءاتها خلال الأيام المقبلة، حيث يتم التنسيق بينها وبين الحكومة المصرية لتحديد الفئات العمرة المسموح لها بالسفر.

اقرأ أيضاً:

اللهم بلغنا رمضان.. 75 يومًا على أول أيام الصيام فلكياً 2021-1442