اللهم بلغنا رمضان.. 75 يومًا على أول أيام الصيام فلكياً 2021-1442

اللهم بلغنا رمضان.. 75 يومًا على أول أيام الصيام فلكياً 2021-1442
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=420025
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اللهم بلغنا رمضان شهر الصيام والبركة والقرآن حيث يتبقى حوالي 75 يوماً علي أول أيام الصيام فلكياً، فقد بينت الحسابات الفلكية أن أول الشهر الكريم يوم الثلاثاء 13 أبريل القادم.

 

حيث تترقب القلوب والأرواح هلال الشهر المفضل شهر القرآن وصلاة التراويح، كما بينت الحسابات الفلكية أن عدد أيام العام الهجري 1442 هي 354 وتكون سنة بسيطة.

اللهم بلغنا رمضان

كما تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال زائر غالي تترقبه كل عام وهو شهر الخير والبركة والذكر، الشهر الذي تشحن فيه الأرواح بذكر الله والدعاء فيه ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر.

حيث أعلنت البحوث الفلكية عن غرة الشهر الكريم يوم الثالث عشر من شهر أبريل المقبل، بينما تقوم كل دولة إسلامية بتحري رؤية هلال الشهر المعظم.

كم يوم تبقي علي شهر رمضان

كما تقوم دار الإفتاء المصرية بتحري رؤية الهلال والاعلان عنه لجميع المسلمين لبدء اول ليلة من ليالي الشهر المفضل والصيام، حيث تم تحديد اول الشهر الكريم فلكيا ولكن يتم انتظار قرار دار الإفتاء المصرية وعلي أساس تحريها الهلال يتم الإعلان عن موعد وأول أيام الشهر المعظم.

حيث يتبقى علي اول أيام الشهر المعظم 75 يوم فلكياً، فقد تبقي حوالي شهرين ونصف علي بداية الشهر الكريم الذي يترقبه المسلمون في جميع بقاع الأرض.

اقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم في عمرة رمضان 2021-1442 – جميع الشروط المطلوبة