تفاصيل عمرة رمضان 2021 – 1442 في مصر وأسعار شركات السياحة

تفاصيل عمرة رمضان 2021 – 1442 في مصر وأسعار شركات السياحة
عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=417864
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من المسلمين فى انتظار جميع التفاصيل الخاصة بعمرة رمضان، لعام 2021 – 1442 في مصر، وماهى الاسعار هذا العام نظرا لجائحة فيروس كورونا الذى اجتاح العالم، بعد أن ترددت الكثير من الأنباء عن استئناف الرحلات بدءً من شهر رمضان المبارك.

فيما قامت السلطات بالمملكة العربية السعودية، بتعليق العمرة منذ العام الماضي، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، كوفيد -19، كما قررت فتح باب الحج بالنسبة لعدد معين من المقيمين داخل مكة المكرمة، وذلك في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

تفاصيل عمرة رمضان 2021 – 1442

تنتظر شركات السياحة، بأن يعود موسم العمرة في مصر، خلال شهر رمضان القادم، هذا في ظل العديد من الإجراءات والشروط،  وذلك لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث توقف قرار عودة رحلات المعتمرين الى المملكة العربية السعودية، علي قرار اللجنة الوزارة لأزمة كورونا في مصر، حيث يقوم مجلس الوزراء بمتابعة يومية لتطورات ومعدل الإصابة علي مستوي البلاد.

فيما ينتظر جميع الجهات المسئولة في مصر، اصدار القرار بالسماح بسفر عدد محدود المعتمرين من مصر للسعودية، وذلك وفقا للقرارات والشروط التي سوف تعلن عنها المملكة العربية السعودية والتي تهدف للحرص علي سلامة المعتمرين، وذلك من خلال عمل مسحة طبية لجميع المعتمرين.

اما عن أسعار عمرة رمضان

هناك توقعات بان يبدأ سعر عمرة رمضان لهذا العام بسبب الظروف الاستثنائية، التي تمر بها جميع العالم، حيث من الممكن بأن تتعدي العشرين ألف جنيها مصريا.

كما انه من المتوقع تقليل اعداد المعتمرين، والتي يتم السماح بقبولها عن الأعوام الماضية، بينما أشارت  عدد من المصادر المطلعه، بأنه من المقرر خلال الأيام المقبلة أن يتم الإعلان عن شروط وإجراءات قبول العمرة، حيث من المتوقع تحديد فئات عمرية للسفر للعمرة، بينما من المتوقع أن يتم إعطاء المعتمرين لقاح فيروس كورونا.

اقرأ ايضا