تفاصيل جديدة فى حادث الرحاب.. الحادث جنائي.. عرض كلب حراسة الفيلا على الطب البيطري لمعرفة مدي تخديره.. التحقيق مشتبه فيهم

تفاصيل جديدة فى حادث الرحاب.. الحادث جنائي.. عرض كلب حراسة الفيلا على الطب البيطري لمعرفة مدي تخديره.. التحقيق مشتبه فيهم
https://www.sba7egypt.com/?p=45570
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة فى حادث الرحاب.. حيث وضحت مصادر بأن الحادث جنائي.. وتم عرض طلب حراسة الفيلا على الطبي البيطري لمعرفة مدى تخديره، هذا وتواصل نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، وبإشراف المستشار أحمد حنفى المحامى العام، تحقيقاتها فى حادث العثور على أسرة مقتولة داخل فيلا بمدينة الرحاب.

 

حيث تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى المبدئى بعد تشريح جثة الأب الذى أثبت إصابته بـ3 طلقات، تم استخراجها من جثته، هذا وتشير التحريات إلى أن الحادث يمكن أن يكون به شبهة جنائية، وليس انتحار. هذا وقد أمرت النيابة بعرض كلب حراسة ألمانى كان بداخل الفيلا، على الطب البيطرى، لإجراء تحليل له، لبيان مدى تعرضه للتخدير من عدمه.

كما كشفت مناظرة النيابة لجثامين المجنى عليهم، أنهم كانوا فى حالة تعفن، واستمعت النيابة لعدد من أقارب الضحايا، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث. وقد كلفت نيابة القاهرة الجديدة، رجال المباحث بالتوسع فى دائرة الاشتباه فى الأشخاص الذين على علاقة مع المجنى عليهم، وأيضا الأشخاص الذين كانوا يترددون على فيلا الضحايا، والوصول إلى صاحب السيارة المستأجرة، كما طالبت النيابة استعجال تقرير المعمل الجنائى بعد رفع البصمات، وبيان مدى تطابق الذخيرة مع الأسلحة الموجودة فى مسرح الحادث.

وأيضا كشفت مصادر أمنية معلومات جديدة فى حادث مقتل 5 أفراد من أسرة واحدة داخل منزلهم بمدينة الرحاب، وتم رصد 8 مشتبه فى تورطهم بالواقعة، وهذا من خلال اتصالهم بالمجنى عليهم يوم الحادث، وقبله بساعات، وهذا بعد تفريغ هواتف المجنى عليهم، والاستعلام من شركة الاتصالات عن آخر الأرقام التى تلقوها.

وقد وضح مصدر أن المشتبه بهم هم 3 محامين و2 محاسبين وأحد ملاك شركات السيارات، وشريكه، وأحد أفراد أمن مدينة الرحاب، ويدعى (فريد)، حيث بين التحريات تلقيه رشوة لإخفاء المعلومات حول الواقعة، مضيفا أن الحادث يسير فى اتجاة جنائى وليس انتحار، حيث حاول الجناه إيهام الشرطة بأن الحادث انتحار.حيث كشف المصدر أن 5 أشياء ترجح أن وراء الحادث شبهة جنائية، وتستبعد الانتحار، وهى استخراج 3 طلقات من جثة الأب، مما يعنى صعوبة انتحاره، ووجود مخدة على وجه الأب، وسقوط خزينة السلاح الذى عثر بجواره على الأرض، مما يعنى وجود أشخاص آخرين داخل الفيلا، بالإضافة إلى بعثرة الدماء فى أماكن متفرقة فى الفيلا، ووجود إطارات فارغة بالسيارة المستأجرة.

كما أكد مصدر بالنيابة أن صاحب الفيلا ذكر فى التحقيقات الأولية تعذر دفع الأب المستأجر للإيجار منذ ثلاثة أشهر، لمروره بضائقة مالية كبيرة، بعد خسارته فى تجارته، وكشف رجال المباحث، عن وجود سلاح نارى عيار 9 ملى بجوار رجل الأعمال، والذى جرى استخدامه فى ارتكاب الجريمة.

للاطلاع على تفاصيل الحادث:

تفاصيل آخر مكالمة بين ضحية مذبحة الرحاب وشقيقه