تعرف علي موعد ليلة النصف من شهر شعبان 2021 وفضلها

تعرف علي موعد ليلة النصف من شهر شعبان 2021 وفضلها
موعد ليلة النصف من شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=444626
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من المسلمين عن موعد ليلة النصف من شهر شعبان 2021-1442 وفضلها، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن رؤية هلال شهر شعبان يوم الأحد الماضي الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري.

 

وسوف نتعرف علي موعد ليلة النصف من شهر شعبان في مصر، حيث أن لها فضل عظيم ليلة النصف من شعبان وهى من المناسبات الدينية التي يحرص المسلمون علي تحريها وصيامها.

موعد ليلة النصف من شهر شعبان

حيث تبدأ ليلة النصف من شهر شعبان في مصر بدءً من مغرب يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر شعبان للعام الهجري 1442، الموافق السابع والعشرين من شهر مارس 2021، كما تنتهي فجر يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر شعبان، الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري.

كما يفضل العديد من المسلمين الاحتفال بهذه الليلة بالصيام وقراءة القرآن والأعمال الصالحة، حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم “اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها، فأن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلي سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلي فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر” رواه بن ماجه.

فضل ليلة النصف من شعبان

كما أن لهذه الليلة فضل حيث تم تحويل القبلة من بيت المقدس إلي البيت الحرام في العام الثاني من الهجرة (تقريبا) بعد أن صلي المسلمين حوالي 16 شهر في اتجاه المسجد الأقصى.

حيث وردت العديد من الأحاديث التي توضح فضل ليلة النصف من شعبان، والأعمال المستحبة فيها من الصيام والقيام والذكر وقراءة القرآن الكريم وصالح الأعمال كالصدقة والنهي عن المنكر.

كما يقدر الله للعباد جميع ما يحصل لهم في السنة اللاحقة من الأرزاق في ليلة النصف من شعبان، ويقدم الله سبحانه وتعالي ما يشاء ويؤخر ما يشاء.

اقرأ أيضاً:

موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية