تعرف علي مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد في محافظة القاهرة

تعرف علي مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد في محافظة القاهرة
مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا بالقاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=420190
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قامت وزارة الصحة بتحديد ثلاثة مقرات بمحافظة القاهرة ومحافظة الجيزة بتوزيع اللقاح ضد الفيروس المستجد والمقرر تلقية في منتصف الشهر الحالى.

 

المقرات التابعة لمحافظة القاهرة هما “مركز القطامية الطبي، مركز مركز طب النزهة ومركز طب الزهور بالأسمرت”، والمقرات التابعة محافظة الجيزة مركز ميت عقبة ومركز فأكسيرا ومركز المتميز بالاخصاص.

كما بدأت وزارة الصحة والسكان بصرف اللقاح بمستشفيات العزل والصدر والحميات والأماكن التي تم الاشتباه فيهابالفيروس وبعد ذلك يصرف لمرضى الأورام والمناعة والكلى والأمراض المزمنة وكبار السن في نهاية المطاف إلى جميع المواطنين لمن هم فوق سن 18.

ومن المخطط له هو بدء اختيار مكان واحد في كل محافظة وأكثر في الاحياء المكتظة بالسكان وذلك في جميع المحافظات وذلك تبعا لقرار الصحة من خلال اختيار الأماكن المناسبة لتلقى اللقاح ضد الفيروس.

ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بتاريخ 27 مايو 2020، فإن تختفى الأعراض خلال 10 أيام من الإصابة وهو مؤشر جيد جدا لتعافي المريض من الفيروس.

كما تسعى وزارة الصحة والسكان لاستمرار جهودها في جميع المحافظات، لمتابعة حالات فيروس كورونا وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة للتصدي للفيروسات أو الأمراض المعدية، حيث قامت الوزارة بعدد من الاستعدادات لوسائل الإعلام لاستفسارات المواطنين عن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، 15335، رقم الواتسآب 01553105105، بالإضافة إلى التطبيق صحة مصر المتوفر عبر الهاتف.

اقرأ أيضا