تعرف علي كيفية وإجراءات استخراج تصاريح العمل إلكترونياً من الداخلية

تعرف علي كيفية وإجراءات استخراج تصاريح العمل إلكترونياً من الداخلية
وزارة الداخلية
https://www.sba7egypt.com/?p=430249
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قدمت وزارة الداخلية لديها خدمة الحصول على تصاريح العمل إلكترونيا، في إطار العمل على تطوير الخدمات الإلكترونية للمواطنين، بهدف تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية، وفي مطلع عام 2019 م.

 

اتخذت الحكومة بعض الإجراءات لتفعيل عمل الحكومة إلكترونيا حيث تهدف الحكومة إلى تقديم الخدمات للمواطنين عن بعد من محل إقامتهم دون الانتقال إلى مقرات الجهاز الحكومي، وفي تطبيق النظام الذي تعمل به وزارة الداخلية من خلال تطوير الأداء الشرطي واستخدام أحدث التقنيات العلمية والوسائل التقنية المتوفرة في إدارات الوزارة وخاصة في مجال الخدمات.

ويستعرض موقع صباح مصر في هذا الصدد التعليمات المعلن عنها والتعامل مع خدمة الحصول على تصاريح العمل إلكترونيا وتجديدها، وخطوات التسجيل كما تحددها وزارة الداخلية، استمرارا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقراء على مدار الساعة.

خطوات تسجيل البيانات للحصول على تصاريح العمل إلكترونيا

– تسجيل المواطنين الدخول إلى منصة التسجيل والتحقق الرقمي في شبكة المعلومات لوزارة الداخلية على الإنترنت الدولي www. moi. gov. eg.
التسجيل في الموقع إذا كان المستخدم جديدا.
اختيار الخدمات الإلكترونية.
انقر فوق تصاريح العمل.
– بيانات مقدم الطلب، الاسم، رقم الهاتف، الجنس، العنوان، عنوان الإقامة، المحافظة التي ينتمي إليها، قسم الشرطة، أقرب مكتب بريد.
نوع العمل في مصر.
عنوان وظيفي.
مكان الميلاد.
نوع المؤهل والمؤهلات الأكاديمية وتاريخ التخرج.
رقم جواز السفر، تاريخ الإصدار، بلد إصدار جواز السفر، جهة إصدار جواز السفر، جواز السفر، تاريخ آخر خروج من مصر، تاريخ آخر عودة إلى مصر.
اختيار نظام لدفع تكاليف البطاقة سواء عن طريق الدفع إلكترونيا أو في أثناء الاستلام.
تصريح العمل هو تصريح للمواطن بموافقة الدولة للسفر للعمل خارج الحدود، ويصدر من الإدارة العامة لتصاريح العمل بوزارة الداخلية والتي تقدمة مكاتب بالمحافظات للحصول على تصاريح كشرط للسماح للمواطنين بالمغادرة إلى بلد آخر للدراسة أو العمل، وفقا للقانون 172 لعام 1958 والمعدل بالقانون رقم 231 لعام 1996، بشأن إلزام المصريين العاملين بالخارج بالحصول على تصريح عمل.

اقرأ أيضا