تعرف على موعد حلول شهر رمضان المبارك 2021

تعرف على موعد حلول شهر رمضان المبارك 2021
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=452242
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الامة الاسلامية بأكملها فى انتظار موعد حلول اول ايام شهر رمضان المبارك، لذلك سوف نتعرف معكم اليوم من خلال مقالنا على موعد اول يوم من شهر رمضان لعام 2021، وماهى عدد ساعات الصيام فيه، أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

حيث مضى ايام عديدة من شهر شعبان الجاري، وذلك بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن موعد غرة شهر شعبان فى يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري.

 

اول يوم من شهر رمضان

 

فيما أعلن مسئولى هيئة البحوث الفلكية، عن موعد حلول شهر الصيام وماهى عدد ساعات أول أيامه، حيث تختلف مواعيد مواقيت الصلاة بين دولة وأخرى، وبين محافظة واخرى بفرق عدة دقائق، حيث يجب علي جميع المقيمين داخل كل محافظة، مراعاة فروق التوقيت والإفطار وذلك على حسب رفع آذان المغرب في المحافظة المقيم بها، كما سنتعرف علي موعد صلاة الفجر والسحور يومياً وذلك خلال الشهر المبارك.

 

اليكم عدد ساعات صيام أول أيام شهر رمضان

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحري رؤية هلال شهر رمضان، وهذا من خلال الموقع الرسمي وذلك عبر الصفحة الرسميه علي مواقع التواصل الاجتماعى، الفيس بوك والتويتر والانستجرام وذلك لجميع المواطنين، وذلك مع نهاية شهر شعبان الجاري.

حيث اشارت البحوث الفلكية، على أن أول أيام الشهر الكريم، يوم 13 ابريل القادم للعام الميلادي الجاري، حيث سيتبقة نحو 10 ايامعلى موعد حلول أول يوم من أيام صيام رمضان.

كما يتوقع مسئولى البحوث الفلكيه، على أن يكون أقصر أيام الصيام، هو أول يوم والذي تصل فيه عدد ساعات الصيام إلي نحو 14 ساعة و41 دقيقة.

اقرأ ايضا

اول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا في مصر والسعودية