اول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا في مصر والسعودية

اول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا في مصر والسعودية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=444680
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نتعرف معكم اليوم من خلال مقالنا، علي موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، وهذا بعد أن قامت دار الإفتاء المصرية، فى الاسبوع الماضى بالاعلان عن استطلاع هلال شهر شعبان لعام 2021-1442، والذي يبدأ اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس.

حيث يفصلنا عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، اقل من شهر واحد فيما تستعد الأمة الإسلامية بأكملها هذه الايام لاستقبال شهر الصيام والقرآن والمغفرة وصلاة التراويح الذى بينظرها المسلمين جميعا.

 

موعد اول أيام شهر رمضان

قام رجال المعهد القومي للبحوث الفلكية، بالاعلان عن موعد أول أيام الشهر الفضيل،  هو يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل القادم، وسوف ينتهي شهر الصيام ، يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو 2021، وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو للعام الميلادي الجاري.

فمن المتوقع فلكياً بأن يكون صيام أول أيام الشهر الفضيل، هو يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل القادم، كما تكون مدة الصيام في أول يوم أربع عشر ساعة وواحد وأربعون دقيقة، حيث يرفع آذان المغرب، وذلك في تمام الساعة السادسة وواحد وعشرون دقيقة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

بينما يأتى يوم الرؤية الذي تعلن من خلاله دار الإفتاء المصرية عن موعد أول أيام الصيام هو يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل المقبل، بينما في حالة تعذر رؤية الهلال عن طريق مسئولى اللجان الشرعية والعلمية فسوف يكون أول أيام الشهر الفضيل وفق ما أعدته البحوث الفلكية في مصر.

اقرأ ايضا

اول أيام عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا