اول أيام عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا

اول أيام عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=444663
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من المسلمين يبحثون هذه الايام عن موعد عيد الفطر المبارك، لعام 2021 داخل مصر، حيث اننا جميعا فى انتظار حلول شهر رمضان المعظم، داعين الله انا يبلغنا اياه لافاقدين ولامفقودين، حيث كانت قد أعلنت دار الإفتاء المصرية، بأن غرة شهر شعبان 2021، هو يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري، وبهذا فقد اقترب الشهر الكريم فى غضون ايام قليلة.

 

تعرف على اول أيام شهر رمضان

فيما يبحث الكثير منا، عن ماهو موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، والذي نترقبه جميعا لمعرفة موعد انتهاء ايام صيام شهر رمضان، حيث انه من الممكن بأن يختلف موعد اول أيام عيد الفطر من بلد الى أخري، ويأتى هذا على حسب رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية.

حيث من الممكن أن تعلن بعض الدول عن رؤية الهلال، كما تعلن بعض الدول الأخرى عن عدم تمكنها من رؤية هلال شهر شوال وهو الذي يلي شهر رمضان المبارك.

اليكم موعد عيد الفطر

من المتوقع بأن يكون موعد شهر رمضان المبارك، فلكياً الموافق يوم 13 من شهر أبريل القادم، بينما يتوقع خبراء البحوث الفلكية، على أن يكون اول أيام عيد الفطر المبارك في مصر هو يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو المقبل.

كما كانت قد اعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد، رؤية هلال شهر شوال لهذا العام،  في نهاية شهر رمضان المبارك، وأيضاً القيام بالتحري المملكة العربية السعودية، حول موعد رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية وعلي أساسها يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر.

اقرأ ايضا

المسجد النبوى يستقبل المصلين لأداء صلاة التراويح فى رمضان