تعرف على كيفية معرفة اللحم الطازج من اللحم الفاسد بخطوات بسيطة

تعرف على كيفية معرفة اللحم الطازج من اللحم الفاسد بخطوات بسيطة
لحوم
https://www.sba7egypt.com/?p=16835
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ظهرت العديد من الشكاوي فى الفترة الاخيرة بسبب عدم معرفة اللحم الفاسد، حيث أن المواطن العادي لا يعرف كيف يكتشف اللحم الطازج من الفاسد فى المطاعم، ونخشي على اطفالنا من تناول الاطعمة فى العديد من الاماكن خوفاً من أن تكون مصنوعة من لحم فاسد.

وسوف نتعرف على الفرق بين اللحم الطازج واللحم الفاسد فى خطوات بسيطة:

اللون.. فعند شراء اللحم يجب النظر الى اللون فاذا كان لون اللحم احمر فاتح ولون الدهم يميل للاصفر فيكون اللحم طازج.. أما اذا كان لون اللحم احمر داكن فيكون فاسد.

الملمس.. اللحم الطازج يكون ملمسها متماسك وطبيعية وبها ليونة، واللحم الفاسد يكون لين جدا وعند الضغط عليه بالاصبع يترك علامة واضحة ويكون ملمسه لزج واللزوجة تكون بسبب البكتيريا.

الرائحة.. اللحوم الطازجة رائحتها مقبولة، واللحوم الفاسدة رائحتها غير مقبولة.

كيف نفرق بين اللحم الطاج ولحم الحيوانات المغشوشة:

يجب أن نهتم برؤية الاختام على اللحوم، حيث تكون الاختام على العجول المحلية لونها احمر والاختام على العجول التى يتم استيرادها بنفسجي.

واللحوم الغير صالحة للاكل لا يوجد عليها اختام، ومن الممكن ان يتم غش اللحوم باختام مزورة، ولهذا يمكن احضار منديل وحاول ازالتها، لان الاختام الصحيحة غير قابلة للازالة.

يمكن ان تختبر اللحوم قبل الطهي.. فيمكن تدفئة سكين على النار وقطع قطعة صغيرة من اللحم فاذا لم تتغير الرائحة واصبحت عادية فيكون اللحم طازج، واذا تغيرت الرائحة واللون يكون لحم فاسد، ويمكن عمل اختبار اخر وهو وضع اللحم فى الماء اذا تلوث الماء بالدم يكون اللحم فاسد.

لمعرفة الفرق بين اللحم الطازج ولحم الحمير:

لحم الحمير والخيل البلدي يكون لونه وردي جداً وله رائحة مختلفة عن اللحم العادي، ويكون اكثر ليونة.