تعرف على شروط وأوراق استيراد سيارة شخصية من الخارج 2020

تعرف على شروط وأوراق استيراد سيارة شخصية من الخارج 2020
استيراد سيارة شخصية من الخارج
https://www.sba7egypt.com/?p=387458
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب عدد كبير في التعرف على شروط وأوراق استيراد سيارة شخصية من الخارج 2020، وهو ما نحرص على موافاتكم به من خلال السطور القليلة المقبلة، والتي ننقلها اليكم من خلال الموقع الرسمي لمصلحة الجمارك المصرية، حيث أوضحت للمواطنين كافة التفاصيل التي تمكنهم من استيراد وإدخال سيارة شخصية من الخارج إلى مصر.

 

شروط استيراد سيارة شخصية من الخارج

واوضحت مصلحة الجمارك أنه لكي يتمكن المواطن من استيراد سيارة شخصية من الخارج إلى مصر، لابد من استيفاء بعض الضوابط والمعايير الهامة، التي تعتبر شرطا أساسيا لإتمام جلب السيارة، والتي نوافيكم بها من خلال موقع صباح مصر للتعرف عليها فيما يلي:

1- الشرط الأول هو أن يتم شحن السيارة أو فتح اعتماد استيرادها عن طريق سنة الموديل، مع اشتراط ألا يكون قد تم استخدامها سابقاً، ما عدا السيارات المجهزة تجهيزاً خاصاً، يجب أن يتم الموافقة عليها أولا من قبل وزير التجارة الخارجية وذلك بعد عرض الأمر على وزير الداخلية.

2- الشرط الثاني بالنسبة للسيارات المستعملة سابقاً، يحب أن تستوفي شرط العمر وقت الشراء أو التمليك بالنسبة للاستيراد للاستخدام الشخصي، إضافة إلى السيارات التي تستوردها الشركات والجهات العاملة فى الخارج بغرض الاستخدام الخاص أيضاً.

3- الشرط الثالث بالنسبة لصاحب السيارة، يجب تقديم كافة المستندات والأدلة التي تؤكد ملكيته للسيارة حسب التعليمات الموضحة كما يلي:

  • يجب أن يكون تاريخ عقد البيع وفاتورة الشراء واحد، فيما يتم استثناء الشهادات الصادرة من الجهات الحكومية، حيث يمكن أن يكون تاريخ تحريرها بعد تاريخ الشراء.
  • يجب أن يكون  مستند الملكية معتمداً وموثقاً.
  • اصل رخصة السيارة.
  • تقديم شهادة من المرور بدولة التصدير مكتوب بها كافة بيانات السيارة وسنة التملك و الموديل وتكون موثوقة.

 

أوراق استيراد سيارة شخصية من الخارج

  1. تقديم المستندات والأدلة على تواجد صاحب السيارة بالخارج وقت شرائها، عن طريق: جواز السفر، وفي حال شحن السيارة تقديم صورة من جواز سفر مالك السيارة بعد توثيقه من الجارية بدولة السفر، ويستلمها صاحبها بنفسه في الميناء أو أحد أقاربه بتوكيل رسمي.
  2. عند تشكك الجمارك في المستندات يتم الاستعلام المباشر من التجارة الخارجية، مع توضيح التشكك وأسبابه.
  3. يتم استثناء السيارات المجهزة طبياً باسم المرضى أو المعوقين المستوفين للقواعد المنظمة لأحكام قانون تنظيم الإعفاءات الجمركية.
  4. يمكن لأي مستثمر استيراد سيارة خاصة دون التقيد بشرط العمر علي أن يقدم موافقة رئيس الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة.

 

اقرأ أيضاً

شروط وأوراق استخراج رخصة قيادة خاصة في السعودية 2020