تعرف على البيانات المطلوبة للتقدم لحج القرعة بالداخلية

تعرف على البيانات المطلوبة للتقدم لحج القرعة بالداخلية
البدء في التقديم لحج القرعة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=113917
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر البيانات المطلوبة للتقدم لحج القرعة بالداخلية، حيث يجب أن يكون الإسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصى بشكل دقيق حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز ، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية .

 

يجب أن يقدم المرافق البيانات التالية (بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم هاتف المحمول) ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مكرر) ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة على مسؤوليتهما.

يتم تخصيص نسبة الـ 10 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً، حيث تقوم المنظومة الإلكترونية للحج بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل محافظة على حدة ويتم استبعادهم من القرعة واعتبارهم فائزين بالحج وإدراج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة.

أما بالنسبة للفائز بالحج ضمن نسبة الـ 10% يشترط اصطحاب مرافق واحد فقط فى حالة تجاوزه سن السبعين عام مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة، وفى حالة كون مقدمى الطلب كلاهما أكبر من 70 عام يجوز على سبيل الإستثناء إضافـة مرافق ثالث لهما على أن يكون المرافق فى جميع الأحوال قــادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية.

حيث تطبق شروط الاستثناء للمرافق السابق ذكرها ويتم إستبدال المرافق فى حالة عدم توافر الشروط. وفى حالة إستبدال المرافق للفائز بالتزكية (بنسبة 10 %) يتقدم الفائز بطلب للمديرية للموافقة على الإستبدال وفقاً للتعليمات والشروط المقررة. أما فى حالة وفاة المرافق (كبير السن) الفائز بالتزكية أو تنازله عن السفر فعلى الأصيل إخطار المديرية بالمرافق البديل .

وأيضاً يشترط اصطحاب مرافق واحد فقط مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة على أن يكون قادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية، ويتم مناظرته حال تقديم الأوراق عقب الفوز بقرعة الحج، وفى حالة سابقة الحج للمرافق تطبق شروط الاستثناءات.