تصريح هيئة قناة السويس بأنها الوحيدة التي لم تتكبد خسائر خلال جائحة كورونا

تصريح هيئة قناة السويس بأنها الوحيدة التي لم تتكبد خسائر خلال جائحة كورونا
قناة السويس
https://www.sba7egypt.com/?p=396145
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نظراً لما تشهده البلاد من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد، صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بأن قناة السويس الوحيدة التي لم تشهد أي خسائر منذ بداية الأزمة.

 

وأشاد ربيع من جانبه بدور القناة في التصدي للتداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة كورونا، معللاً ذلك إلى التزامها بمجموعة من الحزم التحفيزية، إلى جانب جهودها في اجتذاب خطوط ملاحية جديدة، وإبقاء التواصل مع التوكيلات العالمية للحفاظ على استمرار حركة السفن الدولية بالقناة، لافتاً إلى قيام المسئولين عن القناة بعمليات تبديل الأطقم بالسفن المحبوسة من خلال استخدام بلانشات في عمليات النقل.

وأضاف أيضاً أن القناة عملت على منح نسبة 50% من رسوم العبور لجميع مركبات النقل والملاحة بالقناة شريطة توقف السفن مدة زمنية لا تقل عن 48 ساعة في ميناءين كحد أقصى، مشيراً إلى نجاح القناة في تحقيق مكاسب مالية رغم الخسائر التي تكبدتها كل من: قناة بنما وطريق رأس الرجاء الصالح.

وصرح بيان رسمي لهيئة القناة أنه تم تكريم الفريق أسامة ربيع على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا بمنحه جائزة الانجاز المتميز، نظراً لجهوده المبذولة في دعم الأطقم البحرية العالقة نتيجة لأزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على استمرار التزامها بالإجراءات الاحترازية للتصدي للأزمة بأقل الخسائر الممكنة منذ بدء الموجة الثانية لانتشار الفيروس.

اقرأ أيضا