تصريح الوزارة بفئات السيدات الأكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا

تصريح الوزارة بفئات السيدات الأكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=401381
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تزامناً مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، أعلنت الدكتورة نهى عاصم مساعد وزيرة الصحة لشئون الأبحاث بأن السيدات اللاتي أنجبن 3 أطفال فيما أكثر يكونوا أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا، من السيدات اللاتي أنجبن 3 أطفال فيما أقل.

 

تفاصيل المؤتمر

وجاءت تلك التصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد، اليوم الخميس، داخل أكاديمية الأميرة فاطمة لتدريب الأطباء، والذي تناول أهم المستجدات الخاصة بأزمة كورونا المستجد، وجهود الدولة للتصدي لتلك الأزمة.

 

كما تناول هذا المؤتمر الإعلان عن النتائج الأولية لأبحاث كورونا، مع مناقشة وتوضيح الآليات والإجراءات الواجب على المواطنين إتباعها من أجل الحصول على العلاج، علاوةً على التوعية الهامة والإرشادات الخاصة بالوقاية من الفيروس خاصةً فيما يتعلق بفئة الحوامل وكبار السن باعتبارهم الفئة الأقل مناعة.

 

وصرحت نهى عاصم بأن عدد الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا في مصر بلغت 69 بحثاً، تتضمن 35 بحث تداخلي، و34 بحث ملاحظي، مؤكدةً أن مصر تعد من أكثر الدول العشر في العالم التي تقدم أبحاث وافية عن كوفيد-19، كما تمتلك مصر 40 باحثاً من الكوادر العلمية القادرة على إدارة الأبحاث الإكلينيكية الدولية، بما تشملها من 7 تخصصات تتبع بروتوكول علاج لمرضى كورونا بالبلازما.

 

كما شددت الوزارة على منع إقامة أي احتفالات لرأس السنة الجديدة أو الكريسماس بأي مطاعم أو مقاهي أو محال تجارية، محذرةً المواطنين من مخالفة تلك الإجراءات بما يعرضهم للمساءلة القانونية ودفع الغرامات المالية.

اقرأ أيضًا.

غلق محلات مخالفة لإجراءات كورونا في حي المنتزه بالإسكندرية