تدريب المدارس والمعاهد الأزهرية على الوقاية من فيروس كورونا

تدريب المدارس والمعاهد الأزهرية على الوقاية من فيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=210343
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

دورات تدريبية للمدارس والمعاهد الأزهرية على الوقاية من فيروس كورونا، حيث تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الجهود التي يقوم بها قطاع إدارة الأزمات والكوارث في مركز المعلومات، فى متابعة الإجراءات التى يجب أن تتخذها جميع الأجهزة المختصة للوقاية من فيروس كورونا.

 

هذا ومن المقرر أن يتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم ومشيخة الأزهر الشريف وقطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، وهذا لتنظيم دورات تدريبية للمدارس والمعاهد الأزهرية للتدريب على كيفية الوقاية من الفيروس,

حيث أوضح رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها اللواء محمد عبد المقصود، أن قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، سوف يقوم بتدريب المديريات التعليمية والمعاهد الأزهرية خلال أيام (5 و 12 و 19 مارس الجاري).

ومن المقرر أن يتم التدريب على طرق الوقاية من فيروس كورونا، عن طريق رسائل ونشرات توعية، وسوف تم إلقاء المحاضرات عن طريق الفيديو كونفرانس، ومن خلال المحاضرات سوف يتم الحديث عن كيفية مكافحة العدوى والوقاية منها، والتعامل مع الحالات التى يشتبه فى إصابتها وهذا فى جميع المدارس والمعاهد الأزهرية.

كما تم توزيع العديد من النشرات التوعوية واللافتات التى تنصح بكيفية الوقاية من الفيروس وتم توزيعها على جميع الوزارات لتعميمها على المؤسسات الحكومية المختلفة.

وزارة الصحة المصرية تعلن اكتشاف ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر