وزارة الصحة المصرية تعلن اكتشاف ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

وزارة الصحة المصرية تعلن اكتشاف ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر
اكتشاف 12 مصاب بفيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=210047
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الصحة المصرية بالإعلان عن اكتشاف ثانى حالة مصابة بفيروس كورونا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث تبين أن الحالة ايجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص أجنبي.

 

هذا وقد أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام الدكتور خالد مجاهد، أنه تم اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس كورونا المستجد، حيث أنه بمجرد الاشتباه فى إصابته والتأكد من نتائج التحليل تم إحالته إلى مستشفى العزل حيث يتلقي داخلها الرعاية الطبية اللازمة.

وزارة الصحة المصرية تعلن اكتشاف ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا

كما تم مباشرة إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وقامت وزارة الصحة باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

حيث تم نقل الحالة المصابة بفيروس كورونا داخل سيارة إسعاف ذاتية التعقيم الى مستشفى العزل، كما تم متابعة حالته الصحية، هذا وقد تبين ايجابية الحالة للفيروس، وتقوم وزارة الصحة فى الوقت الحالي باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية تجاه المخالطين للحالة.

هذا وقد أوضحت وزارة الصحة أن هذه هى الحالة الثانية الايجابية في مصر، كما أكدت الصحة أن الحالة الأولي تعافت وخرجت من المستشفى بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة لها، وأكدت الصحة أنه فى حالة الاشتباه فى أى حالة مصابة سوف يتم الاعلان عنها مباشرة.

حيث ترفع الوزارة درجات الاستعداد القصوى فى جميع المطارات والمنافذ ومتابعة جميع المستجدات بشأن الفيروس، كما قامت الصحة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المطلوبة.

تعرف على أسباب زيارة وزيرة الصحة الى الصين مساء اليوم