تحذير القوى العاملة من بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة

تحذير القوى العاملة من بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة
https://www.sba7egypt.com/?p=400693
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة عن تلقيه تقريراً من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبو ظبي عن وجود بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تعرض عقود عمل وهمية بدولة الإمارات.

 

وأوضح هيثم سعد أن تلك المواقع يتم تصميمها بشكل مشابه إلى حد كبير مواقع أطلية لكبرى الشركات والمدارس والمستشفيات، مع التغيير في بعض أحرف أسامي المواقع، ووضع أرقام هواتف محمولة وليس تليفون حتى لا يتبين للعميل مصدر الشركة الوهمية، فيما تكون الأرقام من خارج مصر للتمكن من خداع العميل الراغب في الحصول على الوظيفة أو عقد عمل بالإمارات.

 

وقد حذر بدوره المواطنين من التعامل مع أي شركة غير موثوق في مصدرها، حتى يتم الاستفسار عنها من خلال التوصل مع المكتب العمالي بالسفارة المصرية بإمارة أبو ظبي من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التوصل، من خلال التوجه إلى وزارة القوى العاملة الكائن مقرها في القاهرة (3 شارع يوف عباس بمدينة نصر).

 

كما شدد على المواطنين الراغبين في العمل بالخارج بضرورة أن يكون التعاقد من خلال الوزارة أو شركات إلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج، والحصالة على ترخيص بذلك كن قبل وزارة القوى العاملة، أو من خلال الإعلانات المنشورة في الصحف الرسمية، مناشداً بعدم دفع أي مبالغ مالية بدون إبلاغ الجهات الرسمية بذلك.

اقرأ أيضًا.

وظائف القوى العاملة 2020 – شروط وتخصصات وظائف القوى العاملة شهر نوفمبر 2020