تجميد 3140 عقداً للوافدين بالكويت فى إطار تكويت الوظائف

تجميد 3140 عقداً للوافدين بالكويت فى إطار تكويت الوظائف
https://www.sba7egypt.com/?p=55210
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتى أحمد الجسار بالإعلان عن تجميد 3140 عقداً للوافدين بالكويت وهذا فى إطار تكويت الوظائف الحكومية، وهذا بالنسبة للموظفين الغير كويتيين، وهذا بدءً من شهر يوليو الحالي.

 

هذا وقد قال أحمد الجسار فى رد على سؤال برلمانى للنائب أحمد الفضل بشأن الإجراءات المتبعة لتطبيق قرار تكويت الوظائف الحكومية، إنه تم تجميد هذه العقود، وهذا تمهيداً لإلغائها وعدم التعيين عليها فى ميزانية السنة المالية القادمة، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية الكويتية، لاتخاذ اللازم بشأن هذا التجميد.

كما أضاف أحمد الجسار أن الديوان انتهى من الدراسة السنوية الخاصة بـ (التكويت) وهذا بحسب القرار الصادر بهذا الشأن، والذى يلزم الجهات الحكومية المخاطبة، بتخفيض عدد موظفيها غير الكويتيين سنوياً، حتى الوصول بعد خمس سنوات إلى النسب التى حددها الديوان.

هذا وبالنسبة الي حملة شهادة (الحقوق) العاملين فى المؤسسات الحكومية الكويتية، قال الجسار إن عدد شاغلى الوظائف القانونية العاملين بالجهات الحكومية المرتبطة بالنظم المتكاملة لمعلومات الخدمة المدنية، بلغ 7052 كويتيا، و1271 وافدا، وهذا حتى 31 ديسمبر الماضى.