تأمر النيابة بتشريح ودفن جثة تلميذ توفي تحت انقاض سور المدرسة بالمرج

تأمر النيابة بتشريح ودفن جثة تلميذ توفي تحت انقاض سور المدرسة بالمرج
https://www.sba7egypt.com/?p=103377
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

استلمت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المحامي العام المستشار أحمد عز، ملف التحقيق فى واقعة انهيار سور مدرسة خاصة على الطلاب خلال فترة الفسحة، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث بشأن الواقعة.

 

كما انتقل فريق النيابة لموضع الواقعة لفعل المعاينة، كما أمرت النيابة بتشريح جُثة المتوفى، والتصريح بالدفن بعد الانتهاء من تجهيز توثيق الصفة التشريحية، واستدعاء مسئولى المدرسة والمشرفين لسماع أقوالهم بخصوص الحادث.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الواقعة حدثت بإحدى المدارس المخصصة، خلال مرحلة لعب الطلاب مستغلين وقت “الفسحة”، حيث انهار السور دون أى مقدمات، على الأطفال، مما كان سببا في موت طفل و6 جرحى.

وأضافت التحقيقات أن مسئولى المدرسة هرولوا تجاه الواقعة، محاولين تخليص الطلاب، سوى أنهم لم يستطيعوا، فوقعت وضعية موت إلى هذه اللحظة، وأرسلت النيابة إلى المستشفي للاستعلام عن وضعية المجروحين الستة.

والواقعة بدأت عندما إستلمت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بيانًا من إدارة مدرسة خاصة بمنطقة المرج، يفيد انهيار مفاجئ لواجهة المدرسة خلال وجود مجموعة من الطلاب أسفلها ما تسبب في إصابتهم.

وعلى الفور انتقل رجال الدفاع المدنية بالقطاع، وتمكنوا من رفع آثار الانهيار وتم نقل الطلاب المجروحين وعددهم 7 إلى المستشفى لتلقي الدواء الضروري.

والمصابون هم حسام إيهاب، يوسف حسين، يوسف هاني، أدهم أحمد، محمد أشرف، أحمد حسام، والمتوفي عبد الرحمن محمد،تم تحرير المحضر الضروري بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.