تأجيل محاكمة جدة الطفلة جنة لحين حضور محامي للدفاع عن المتهمة

تأجيل محاكمة جدة الطفلة جنة لحين حضور محامي للدفاع عن المتهمة
الطفلة جنة
https://www.sba7egypt.com/?p=163556
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أصدر رئيس محكمة جنايات المنصورة، المستشار نسيم على بيومي قراراً بتأجيل محاكمة جدة الطفلة جنة المتهمة بتعذيبها وحرقها في مناطق حساسة أودت إلى مصرعها متأثرة بإصاباتها، والتي تدعى “صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف” البالغة 40 عاماً، إلى جلسة بعد غدٍ الموافق الـ9 من أكتوبر الجاري، وذلك لحين حضور محامي الدفاع عن المتهمة.

 

 

وحضر أولى جلسات محاكمة المتهمة كلاً من، أشرف عبد الوهاب محامي أسرة الطفلة جنة، وأحمد عادل من مركز الطفولة والأمومة، كما حضر الجد والجدة للأب، في الجلسة التي جاءت عقب أسبوعين من اكتشاف الواقعة والتحقيق فيها، لتصبح واحدة من أسرع القضايا الجنائية التي يتم تحديد جلسة النظر والحكم بها.

 

ويعد صغر سن الطفلة جنة المجني عليها، وطريقة التعذيب التي تفننت الجدة المتهمة في اتباعها، بالكي بالنار والتقييد والحبس والضرب بمختلف الطرق والأدوات، السبب خلف نظر القاضي المصري في القضية في فترة قصيرة جداً.

 

يشار إلى أن الجدة المتهمة، أنكرت واقعة التعذيب للطفلة جنة، وأشارت إلى أن الزيت انسكب عليها مما تسبب لها في تلك الحروق، و”الغرغرينا” في ساقها والتي تسببت في بترها بسبب سقوطها علي السلم.

 

وكانت الطفلة جنة المتوفاة وشقيقتها أماني، 6 سنوات، انضمتا إلي حضانة جدتهما للأم منذ حوالي 9 شهور بحكم قضائي صادر لصالح الجدة بعد انفصال والديها منذ أكثر من 3 سنوات، ثم انقطعت أخبار الطفلتين عن والدهما الكفيف نهائياً منذ ذهابهما للجدة، إلى أن ظهرت “جنة ” في مستشفى شربين المركزي بمحافظة الدقهلية بإصابات متفرقة بالجسم وحروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بجراحها وإصاباتها.

 

يشار إلى أن النيابة العامة، قد أحالت الجدة المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها اتهامين بأنها “عرضت حياة حفيدتها المجني عليها الطفلة للخطر، بأن ضربتها وجرحتها محدثة بها إصابات أفضت إلى موتها، وأحرزت أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية بأن أحرزت خرطوم وشرشرة وحبلا وكماشة لاستخدامها في ضرب حفيدتها المجني عليها الطفلة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

بالصور/ لحظة تشييع جثمان الطفلة جنة محمد سمير إلى مثواها الأخير