بدء صرف الدفعة الأولى من المنحة الرئاسية الأحد لدعم العمالة الغير منتظمة

بدء صرف الدفعة الأولى من المنحة الرئاسية الأحد لدعم العمالة الغير منتظمة
العمالة غير المنتظمة
https://www.sba7egypt.com/?p=391368
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قراراً ببدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية، غداً الأحد، لدعم العمالة الغير منتظمة تمتد ل 10 أيام، في ظل التداعيات الاقتصادية التي تشهدها البلاد خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد أعلنت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة، أنه سيتم تنفيذ قرار صرف المنح كمرحلة ثانية لمدة 3 أشهر.

الإجراءات الخاصة بصرف منح المرحلة الأولى

فيما اتخذت اللجنة كافة الإجراءات التحضيرية اللازمة لبدء صرف المنحة المقررة، من خلال عقد الاجتماعات اللازمة بالتنسيق مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنظيم إرسال رسائل نصية إلى العمالة المستهدفة المسجلة على قاعدة البيانات، لقيامهم بتحديث بياناتهم على الاستمارة المصممة لهذا الغرض والتي أتيحت بدورها على الموقع الالكتروني، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر.

حيث أهابت لجنة الدعم بالمواطنين عدم التوجه لصرف المنح المستحقة بدون الحصول على رسائل نصية يتم إرسالها على هواتفهم المحمولة، حيث بلغ عدد المستحقين للصرف حوالي 690 ألف عامل حاصلين على الدعم في المرحلة الأولى، فيما بلغ عدد الذين لم تنطبق عليهم شروط الصرف 110 آلاف عامل، نتيجة للتسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، فضلاً عن 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

اقرأ أيضا