بدء إضافة المواليد الجدد بموقع دعم مصر.. تعرف على كيفية إضافة المواليد الجدد إلكترونياً

بدء إضافة المواليد الجدد بموقع دعم مصر.. تعرف على كيفية إضافة المواليد الجدد إلكترونياً
https://www.sba7egypt.com/?p=65163
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن إمكانية إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية إلكترونيا من خلال موقع (دعم مصر)،حيث يتم ابتاع الخطوات والإرشادات الخاصة بالدخول للموقع ثم يتم بعدها إضافة وتعديل بيانات بطاقات التموين.

 

بالإضافة إلى استقبال جميع مكاتب التموين فى محافظات مصر والتي يتبعها المواطن طلبات الراغبين في إضافة المواليد الجدد، وفقا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل، حيث أكدت وزارة التموين أن التقديم لإضافة المواليد الجدد عن طريق موقع (دعم مصر) وهذا عن طريق الرابط التالي (من هنـــا) يتم وفقا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة في القرار الوزاري رقم لسنة 2018، والتي تتضمن، البدء في ملء استمارات إضافة المواليد، بدءً من أول أغسطس حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، ولا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم اضافتهم على بطاقة التموين عن 3 أفراد.

إضافة المواليد الجدد ببطاقات التموين

وأيضا شمل المنشور أن المواليد الجدد الذين يتم إضافتهم على البطاقات، هم مواليد من 1 /1 /2006 حتى 31 /12 / 2015. وقد أكدت وزارة التموين أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك و تكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدَخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

هذا وقد أكدت وزارة التموين أن إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه.

حيث تستقبل المكاتب التموينية حاملي البطاقات الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 3، وفقًا للجدول الذي أعلنت عنه وزارة التموين لإضافة المواليد الجدد على البطاقات، منعًا للتزاحم على المكاتب، ووضعت جدول لإضافة المواليد، حيث تم تقسيم استقبال المواليد على مدار 3 أشهر، مقسمة إلى 10 أشهر وفقًا للرقم الأخير بالبطاقة التموينية.

تخصيص أسبوع للمتخلفين عن التسجيل

هذا ويخصص الأسبوع الحادي عشر والثاني عشر من 21 أكتوبر المقبل حتى 7 نوفمبر لتسجيل المتخلفين عن مواعيدهم، وقد أعدت وزارة التموين إحصائية بأعداد المواليد المضافة من الفترة 1 أغسطس وحتى 15 من نفس الشهر، وبلغ عدد المكاتب التي سجلت الطلبات على مستوى الجمهورية، 1378 مكتبًا، سجلت إضافة مواليد على 100 ألف و564 بطاقة، وعدد المواليد المسجلين بلغ 141 ألفًا و9 مواليد، في حين وصلت أعداد الطلبات 262 ألفًا و11 طلبًا.