بالصور.. سيارة الرئيس جمال عبد الناصر بعد تجديدها فى قليوب تمهيدا لنقلها إلى المتحف فى السد العالى

بالصور.. سيارة الرئيس جمال عبد الناصر بعد تجديدها فى قليوب تمهيدا لنقلها إلى المتحف فى السد العالى
https://www.sba7egypt.com/?p=105920
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تم تجديد سيارة الرئيس جمال عبد الناصر ونقلها الى قليوب تمهيدا لنقلها الى المتحف فى السد العالي، حيث استقل الزعيم الراحل جمال سيارة وزير السد العالي المهندس محمد صدقي سليمان، أثناء متابعته المراحل التحضيرية الإنشاءات فى السد العالى.

 

هذا وقد أصدر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى تعليماته فى فبراير من العام الماضى، بسرعة إصلاح هذه السيارة النادرة لما لها من قيمة تاريخية وإعادتها إلى حالتها باعتبارها من الأصول المملوكة للدولة، حيث استغرقت أعمال الإصلاح أكثر من عام.

حيث من المقرر وضع السيارة ضمن مقتنيات المتحف المفتوح بالسد العالي بحيث يتم اتاحة مشاهدتها للزائرين، وذلك بعد ان قامت الأجهزة المختصة بالوزارة بإجراء جميع أعمال الصيانة.

ومما هو جدير بالذكر أن السيارة موديل 1958، ماركة شيفروليه، موديل بِل إير، نادرة الصنع حيث أن محرك السيارات من هذا الطراز كانت فى العادة 8 سلندر اما هذه السيارة فهى مزودة بمحرك 8 سلندر، بسعة 3 آلاف سي سي، وقدرة 167 حصان، ولونها بين درجتى الأخضر البترولى والكرمبى، ويبلغ سمك الصاج الذي صُنعت منه، نحو 1.25 ملم، والسرعة القصوى لها نحو 120 كم في الساعة، لكن سرعتها الفعلية تصل إلى 100 كم فى الساعة، كما أنها مزودة بناقل حركة يدوى، بـ 4 سرعات (3 أمامي – والرابع خلفى)، ويبلغ مقاس الإطارات الخاصة بها (15 × 7.25 بوصة).

صور سيارة الرئيس جمال عبد الناصر بعد تجديدها فى قليوب تمهيدا لنقلها إلى المتحف فى السد العالى