بالصور أهم المعلومات عن حدائق المنتزة بالإسكندرية

بالصور أهم المعلومات عن حدائق المنتزة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=12734
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعتبر حدائق المنتزة بمحافظة الاسكندرية من أهم الحدائق واكبرها، وتعتبر مقصد سياحي للزوار، هذا وتستقبل حدائق المنتزة آلاف الزائرين خاصة فى الاجازات والاعياد.

وسوف نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بحدائق المنتزة الملكية بالاسكندرية:

1- تقع حدائق المنتزة على مساحة 370 فدان فى حى المنتزه شرق مدينة الإسكندرية، هذا وتطل على خليج يسمي (خليج المنتزه)، وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة فى مصر.

2- حيث أعجب الخديوي عباس حلمي الثانى بالمكان حين كان يتنزه علي شاطئها، برفقة فرقة موسيقية كانت تعزف وقتها، وقرر فى عام 1862 إنشاء  قصرا وحدائق للاصطياف، وقد أشرف الخديوى بنفسه على تنظيم الحديقة وأطلق عليها وعلى القصر اسم هو قصر المنتزه.

3- يعتبر الطراز المعمارى الذى بنى به قصر المنتزة، طراز معمارى فريد.

4- استمرت الأسرة العلوية  في الاهتمام بهذه الحدائق واعتبارها مصيفاً رئيسياً للأسرة المالكة حتى عصر فاروق الأول آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر،  حتي قامت ثورة يوليو 1952م  والتي قامت بفتح حدائق وشواطئ المنتزه لعامة الشعب.

5- تحول قصر السلاملك إلى فندق، وتم فتح قصر الحرملك في أعقاب الثورة أمام الجماهير للزيارة قبل أن ينضم إلى مجموعة قصور رئاسة الجمهورية ليقيم فيه ضيوف مصر من الرؤساء والملوك.

6- هذا وتتميز حدائق المنتزه بأشجارها العتيقة وأحواض زهور نادرة، ويوجد بحدائق المنتزة 5 شواطئ ، و هى شاطئ عايدة و كليوباترا و سميراميس وأخيرا شاطئ هلنان التابع إلى فندق فلسطين.

7- وتشتهر حدائق المنتزة بمجموعة من الكبائن التى تطل على شواطئها المختلفة، هذا وقد ارتفع ايجار لتلك الكبائن خاصة فى المزايدة العلنية التى قامت بطرحها شركة المنتزة للسياحة و الاستثمار عقب ثورة يناير، حيث وصلت إلى 1.5 مليون جنيه لمدة 3 سنوات.

8- أنشئ فندق هلنان فلسطين داخل الحديقة  فى عام 1964 ويعتبر من أرقى و أغلى فنادق الاسكندرية.

9- يعتبر كوبرى المنتزة من أشهر المعالم المميزة للمنتزه.

10- سعر تذكرة دخول حدائق المنتزة مؤخرا بلغت 15 جنيها للفرد.

نتيجة بحث الصور عن صور حدائق المنتزة بالاسكندرية

 

نتيجة بحث الصور عن صور حدائق المنتزة بالاسكندرية

 

نتيجة بحث الصور عن صور حدائق المنتزة بالاسكندرية