الوحدة المحلية بملوي تدشن حملة تجميل ونظافة

الوحدة المحلية بملوي تدشن حملة تجميل ونظافة
حملة تجميل
https://www.sba7egypt.com/?p=175279
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، حملة نظافة وتجميل ورفع جميع المخلفات من نقاط التجميع وتمهيد الشوارع بالجليدر وكذلك عمل صيانة وتجميل بنافورة ميدان الثانوية بنات بشارع الجيش.

 

وتعد مدينة ملوي واحدة من الوجهات السياحية والتاريخية بعروس الصعيد، والتي تقع على مساحة 5087فداناً، وعلى مسافة تقدر بخمس وأربعين ميلو متر مربع من المنيا.

وتمثل مدينة ملوي، أكبر مركز تجاري في صعيد مصر، كما يُقال إنها كانت تسمى “مرو”، في العصور الفرعونية، ويعني محل البضائع، ومع العهد القبطي، تحرف الاسم إلى “منلوي”، وأخيرًا استقر اسمها إلى “ملّوي” مع الفتح الإسلامي لمصر، ولكن تشير أقدم خريطة لمصر في عهد بطليموس الثاني، إلى أن اسمها كان ملّوي، كما هو الآن.

تشتهر مدينة ملوي باسم “بلد الباشاوات” وذلك
لكثرة المواطنين الذين حصلوا على لقب البهاوية والبشاوية في المدينة إلى جانب القصور العديدة التي توجد بها كما يرى البعض أنها سميت ببلد البشاوات فهى درة تاج مديرية أسيوط سابقآ.

من أبرز القصور التي توجد بمدينة ملوي، قصر عبدالمجيد باشا، أهم عمداء ملّوي، ويحمل شارع “المجيدي” بالمدينة اسمه، وبنى مسجد يخلد أثره وتحول إلى ضريح حالياً، وكذلك قصر عرفان باشا، وقصر حياة النفوس، وقصر فورتنية وغيرهم.