الصحة تعلن عن تفاصيل التسجيل لتلقى لقاح كورونا

الصحة تعلن عن تفاصيل التسجيل لتلقى لقاح كورونا
هالة زايد وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=399021
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار ما تواجهه البلاد من بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة عن انتهائها من إنشاء الموقع الإلكتروني وتفعيله بنسبة 100%، لتسجيل بيانات الأشخاص الذين سيتلقون اللقاح.

 

وأكدت أنه سيبدأ التسجيل على الموقع بدايةً من مطلع الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن الموقع سيشمل التكنيك الخاص بإجراءات تلقي التطعيم وإجراءات التسجيل، والتي سنعرضها بالترتيب بداية ًمن تكويد عبوات التلقيح باسم الشخص الذي سيتلقى اللقاح حتى صرفها.

 

إجراءات التطعيم بلقاح كورونا

تبدأ بتسجيل الشخص الذي سيتلقى التطعيم لاسمه والرقم القومي الخاص به ورقم الهاتف.

 

وبناءاً عليه يتم إرسال رسالة نصية للشخص الذي سيتلقى اللقاح بالكود، والذي سيتوجه به للمستشفى للتأكد من بياناته وأنه من المستحقين، وبعدها يحصل على الجرعة الأولى من التطعيم، ثم الجرعة الثانية بعد مرور 21 يوماً، مع إخطاره بالمستشفى التي سيتابع معها.

 

والجدير بالذكر أن عبوات اللقاح تتضمن محتوى توعوي بكيفية التعامل مع الأعراض الجانبية التي قد تنتج من التطعيم باللقاح، مع إلزام المستشفيات والمراكز المختصة بمتابعة الحالات التي تلقت اللقاح.

 

وفي سياق متصل تستهدف الدولة توفير 10 ملايين جرعة بحلول نهاية شهر يونيو المقبل، إذ استقبلت بدورها جرعة مكونة من 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني كمرحلة أولى، وجاري استكمال استيراد باقي الجرعات على مرحلتين آخري تين.
اقرأ أيضًا.

خطوات التسجيل في تطبيق صحتي للحصول علي لقاح كورونا في السعودية