الصحة تعلن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لـ 126 حالة

الصحة تعلن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لـ 126 حالة
https://www.sba7egypt.com/?p=215643
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

أعلن الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة عن خروج 5 حالات من مستشفى العزل، حيث تم شفائهم بالكامل من فيروس كورونا المستجد وذلك بعد التزامهم تعليمات الأطباء داخل العزل الطبي ومنظمة الصحة العالمية.

وبهذا الخبر يرتفع إجمالي المتعافين من الكورونا يصل إلى 26 حالة من أصل 34 حالة وتحولت نتائجهم معملياً من إيجابية إلى سلبية.

أما عن نتائج الحالات الأخرى فيتم الآن المتابعة الطبية لهم داخل مستشفيات العزل وأن حالتهم الصحية مستقرة تماماً، ومن المقرر خروجهم فوراً بعد القيام بتحاليل “pcr” وثبوت سلبية النتائج على مدار مرتين خلال 48 ساعة بناءً على تعليمات منظمة الصحة العالمية.

الصحة تعلن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لـ 126 حالة

كما أفاد بتسجيل 16 حالة جديدة اثبتت بالتحاليل إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، وهم المخالطين بالحالات الأخرى التي تم الكشف عنهم من قبل، ولكن يوجد حالة جديدة واحدة مصرية عائدة من إيطاليا، وجاري الآن حالات التقصي والترصد للمخالطين لها داخل مصر لاكتشاف الحالات المصابة سريعاً، كما أن الحالات المصابة الجديدة هم 8 حالات أجانب من جنسيات متنوعة و8 حالات مصريين، وبذلك إجمالي عدد المصابين المسجلين في مصر هم 126 حالة من بينهم 26 حالة أخذت الرعاية الطبية وشفيت تماماً وخرجوا من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتين وفاة وهما سيدة مصرية توفيت يوم الخميس، وأخر لألماني الجنسية توفي يوم الأحد الموافق 8 مارس.

تعرف على إجراءات التدريس عن بعد خلال الـ 14 يوم المقبلين