تعرف على إجراءات التدريس عن بعد خلال الـ 14 يوم المقبلين

تعرف على إجراءات التدريس عن بعد خلال الـ 14 يوم المقبلين
تعرف على إجراءات التدريس عن بعد خلال الـ 14 يوم المقبلين
https://www.sba7egypt.com/?p=215629
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تفاصيل إجراءات التدريس عن بعد خلال الـ 14 يوم اجازة تعطيل الدراسة المقبلين بالنسبة لجميع المراحل الدراسية والتى بدأت من اليوم الأحد 15 مارس.

 

حيث أرسلت وزارة التعليم الى المديريات التعليمية خطابات جاء فيها “إنه بالنسبة للمعلمين سوف يقوم كل معلم بالتواصل مع طلابه من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد، كما يقوم أخصائي التكنولوجيا في كل مدرسة بتقديم الدعم التقني لمساعدة المعلم في تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التي يدرس لها المعلم.

ويجب أن يكون مدير المدرسة ضمن هذه المجموعات التى تتم عن طريق المعلم، ويتم إعداد جدول زمني فى كل مدرسة بالفترة التى سوف يقوم المعلم بالرد على استفسارات الطلاب عن طريق التطبيق الالكتروني، ومن المقرر أن يتم إعداد مسابقة على مستوى كل مديرية تعليمية، وبعد ذلك على مستوى المحافظة يتم من خلالها اختيار افضل معلم فى تدريسه عن طريق التطبيق الالكتروني.

كما تقوم كل ادارة مدرسية بمتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بنظام التعليم عن بعد، وإعداد تقرير أسبوعي عن كل مادة دراسية وإرسالها للموجه العام، ويتم عرضها على مدير عام تنمية المادة المختص بالوزارة، وتم ارسال خطاب رسمي بهذه الاجراءات الى جميع المديريات التعليمية.