الصحة: تسجل 10 حالات وفاة وإصابة 132جديدة بفيروس كورونا

الصحة: تسجل 10 حالات وفاة وإصابة 132جديدة بفيروس كورونا
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=361898
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت وزارة الصحة والسكان، مساء امس الاثنين، عن خروج نحو 55 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد،  من المستشفيات، وذلك بعد ان تم تلقيهم كامل الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وذلك فقًا للارشادات التى اصدرتها منظمة الصحة العالمية، لكى يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى نحو 97743 حالة حتى اليوم.

 

تسجل 10 حالات وفاة وإصابة 132

فيما اشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، على أنه جرى تسجيل نحو 132 حالة جديده ثبتت إيجابيه تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك من ضمن إجراءات الترصد والتقصى وعمل الفحوصات اللازمة والتي كانت قد اجرتها الوزارة وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

كما اوضح الدكتور “مجاهد” الى إنه جاء ذلك الى توصيات المنظمة الصحة العالميه الصادره في يوم 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضيه جاءت لمدة حوالى 10 أيام من الإصابة وان هذا يعد مؤشرًا بشأن تعافي المريض من فيروس كورونا المستجد.

فيما ذكر المستشار الى أن إجمالي العدد الذى جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19،  حتى امس الاثنين،  هو 104648 حالة وذلك من ضمنهم 97743 حالة تم شفاؤها، و 6062 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان العمل على رفع استعداداتها فى جميع محافظات الجمهورية، وأيضا متابعة الموقف أولاً بأول وذلك بشأن فيروس “كورونا المستجد”، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاخترازية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ ايضا

وزيرة الصحة: ندرس حالياً إضافة تطعيم جديد للأطفال في مصر