الصحة تحذر من الشيشة بسبب فيروس كورونا

الصحة تحذر من الشيشة بسبب فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=215172
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

في ظل الأحداث الراهنة وإصابة أعداد كثيرة بعدوى فيروس كورونا أصدرت منظمة الصحة العالمية ومنها وزارة الصحة والسكان قراراً بعدم استخدام الشيشة في المنازل والمقاهي حتى لا يتعرض المستخدمين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وزيرة الصحة بأن الشيشة من ضمن الأشياء الخطيرة الناقلة للأمراض المعدية وليس لفيروس كورونا فقط، وأن التبغ المستخدم في الشيشة يؤثر بالسلب على صحة الجسم وبشكل خاص الجهاز التنفسي وجهاز المناعي، ومنها تلقي أي فيروسات بصورة سريعة ويصبح الجسم مهدد دائماً بالأمراض المختلفة.

وأوضحت ايضاً منظمة الصحة العالمية على صفحتها الرسمية بتحذيرات شديدة اللهجة بأن فيروس كورونا يؤثر على الجهاز التنفسي وبالتالي ينتقل للأخرين من خلال الرذاذ الذي يخرج من الأنف والفم، بالإضافة إلى ملامسة الأسطح الملوثة، وبالتالي استخدام الشيشة بيئة جيدة لانتشار الفيروسات، ويجب التنويه على جميع الأشخاص بعدم استخدام الشيشة إطلاقاً.

والجدير بالذكر أفاد الدكتور خالد مجاهد عن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا والذين تم التأكد من إيجابية الإصابة هو 93 حالة حتى الآن من بينهم 21 حالة تم شفائهم تماماً، وبالفعل خرجوا من مستشفى العزل، ووفاة حالتين منها سيدة مصرية توفيت يوم الخميس الماضي، وأخر لألماني الجنسية وتوفي الأحد الماضي 8 مارس.

الصحة تحذر من الشيشة بسبب فيروس كورونا

الصحة تحذر من الشيشة بسبب فيروس كورونا

مصادر :سوف يمتد العام الدراسى فى الصيف حال تعليقه شهر