الصحة: استمرار الجسر الجوي بين مصر وجنوب السودان وتقديم المساعدات الطبية لهم

الصحة: استمرار الجسر الجوي بين مصر وجنوب السودان وتقديم المساعدات الطبية لهم
وزارة الصحة والسكان
https://www.sba7egypt.com/?p=520186
zafta
موقع صباح مصر
zafta

صرحت وزارة الصحة والسكان في بيان إعلامي لها إرسال قافلة متضمنة مساعدات طبية إلى دولة جنوب السودان، وذلك لتقديم الخدمات الإغاثية لهم في مختلف التخصصات للأشقاء المتضررين من تداعيات أثار السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن القافلة الطبية تأتي تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تقديم الدعم المستمر للأنظمة الصحية في كافة الدول الأفريقية الشقيقة، ومساندتها في أوقات الأزمات.

انطلاق القافلة الطبية من القاهرة 

ومن جهته، قال مستشار وزير الصحة والسكان لشئون العلاقات الصحية الخارجية الدكتور محمد جاد، أن القافلة الطبية المرسلة إلى جنوب السودان انطلقت من القاهرة يوم الأربعاء الماضي.

وتهدف القافلة إلى تقديم الخدمات الطبية للأشقاء بمدينة “جوبا” التابعة لدولة جنوب السودان لمدة تصل إلى 10 أيام، لافتاً أن القافلة تشمل أطباء واستشاريين في تخصصات مختلفة مثل “الأطفال، والباطنة، والحميات، والصدر، الأمراض المتوطنة”.

ارسال قافلة أخري إلى ولاية جونجلي

وأضاف مستشار وزير الصحة أنه من المقرر أن ترسل مصر قافلة طبية أخرى مماثلة إلى ولاية “جونجلي”، تابعة أيضاً لدولة جنوب السودان، في أوائل شهر يناير المقبل، وتضم القافلة مختلف التخصصات الطبية لتقديم الدعم الطبي لكافة مواطني الدولة الشقيقة بالتزامن مع ما تتعرض له البلاد من سيول وفيضانات.

وتحرص وزارة الصحة والسكان علي استمرار الجسر الجوي بين دولتي مصر وجنوب السودان، وفقًا لتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل نقل المساعدات الطبية المقدمة من مصر إلى دولة جنوب السودان لتلبية الاحتياجات الطبية دعمًا للمنظومة الصحية بالدولة الشقيقة.