رغم أزمة كورونا _ الزراعة تفتح 7 أسواق جديدة لصادرات الخضر والفاكهة

رغم أزمة كورونا _ الزراعة تفتح 7 أسواق جديدة لصادرات الخضر والفاكهة
الزراعة تفتح 7 أسواق جديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=283069
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كشف اليوم الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، الزراعة تفتح 7 أسواق جديدة حيث أن الوزارة تمارس جهودها المعتادة في فتح أسواق جديدة خارج البلاد بالرغم من أزمة كورونا التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي وأشار ان مجهودات الوزارة ساهمت في خلق فرص أسواق جديدة خلال الـ 6 أشهر الماضية لمضاعفة الصادرات من الخضر والفاكهة ومساعدة المستثمرين والمزارعين في التسويق لمنتجاتهم في ظل الأزمة الراهنة وقلة التداول العالمي.

الزراعة تفتح 7 أسواق جديدة

صرح اليوم الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن الوزارة تمكنت من فتح 7 أسواق جديدة للتجارة بالخارج وتصدير الخضر والفاكهة في إطار مجهودات الوزارة في مساعدة الدولة على العودة من جديد للتصدير بعد الغلق التام الذي عانى منه العالم بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن القائمة التي تم فتحها للتصدير تتضمن عدد معين من الخضر والفاكهة الإنتاج المميز للدولة والتي تتميز به في دول العالم وجاءت القائمة على النحو التالي.

  • التمور لأستراليا.
  • البرتقال لنيوزيلندا.
  • البطاطس لموريشيوس.
  • الموالح للبرازيل.
  • الجريب فروت لأندونيسيا.
  • موالح درجة أولى أوزبكستان.

كما تم فتح أسواق جديدة في الأرجنتين وعدد من الدول الأوروبية واللاتينية ، وأضاف أن الصادرات المصرية تتميز بجودتها العالية وتشتهر مصر في دول أوروبا بعدد معين من الفاكهة والخضر وهي” الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والباذنجان والمانجو والعنب والثوم والجوافة “.

اقرأ أيضا

الصحة العالمية تناشد المواطنين توخي الحذر خلال الـ 6 اشهر القادمة في التعامل مع كورونا