الرئيس يتطلع لنقل الخبرات التكنولوجية الفرنسية إلى مصر

الرئيس يتطلع لنقل الخبرات التكنولوجية الفرنسية إلى مصر
الرئيس السيسى برفقة وزير الخارجية الفرنسي
https://www.sba7egypt.com/?p=411636
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

حيث أعرب الرئيس، خلال لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي، اليوم عن تطلعه لنقل الخبرات التكنولوجية الفرنسية بكافة مجالات التنمية في مصر، خاصة في مشروعات السكك الحديدية ومشروعات التنمية القومية للنهوض بالقرى الريفية بمصر.

وأوضح الرئيس لوجود تعاون ثقافي بين البلدين في ظل الافتتاح بمدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة والمباني الثقافية الضخمة والفريدة التي تحتويها وكذلك المتحف المصري الكبير ويعد من أكبر المتاحف بالعالم.

وحول القضايا السياسية أشار المتحدث الرسمي إلى أن المؤتمر ناقش التطورات في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة في منطقة الشرق المتوسط، حيث اتفقا على استمرار التنسيق المنتظم بين مصر وفرنسا في ذلك الصدد، خاصة في ظل ا المصالح السياسية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

كما تمت مناقشة التطورات الأخيرة في ليبيا، حيث عبر “لودريان” عن تقدير بلاده للجهود المصرية بقيادة الرئاسة من أجل استقرار أوضاع الأراضي في ليبيا خلال الفترة الماضية، والتي نالت تقدير المجتمع الدولي وتم الاتفاق على تضافر الجهود المشتركة بين الطرفين لترسيخ المسار السياسي بشكل شامل لمعالجة كافة جوانب الأزمة الليبية ويساعد في القضاء على الإرهاب ويحفظ موارد الدولة والمؤسسات المحلية ويحد من التدخل الأجنبي.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وبالأخص في السواحل الإفريقية، ودعم جهود دول المنطقة للتعامل مع خطر تمدد ونشاط الجماعات الإرهابية في هذا البلد، خاصة بعد هزيمتها في المنطقة العربية من المشرق وشمال إفريقيا.

اقرا ايضا

الرئيس السيسي يتابع قضايا العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية الفرنسي