الحكم فى قضية سب وقذف سما المصرى للاعلامية ريهام سعيد

الحكم فى قضية سب وقذف سما المصرى للاعلامية ريهام سعيد
الحكم فى قضية سب وقذف سما المصرى للاعلامية ريهام سعيد
https://www.sba7egypt.com/?p=430905
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

عقب حكم محكمة القاهرة الاقتصادية لصالح قاضية سما المصري، في 23 فبراير، في قضية جديدة رفعتها عليها الإعلامية، ريهام سعيد، بتهمة السب والتشهير وسوء السلوك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستعرض موقع صباح مصر في النقاط التالية الاتهامات التي وجهتها ريهام سعيد لسما المصري في القضية الجديدة.

تعمدها الدائم لإزعاج ومضايقة وإيذاء الإعلامية ريهام سعيد.

إساءة استخدام وسائل الاتصال الاجتماعى.
إرسال رسائل مخزية وخادشة للحياء.
سب الإعلامية ريهام سعيد وقذفها وتشويه سمعته.

حيث أوضحت تحقيقات النيابة أن سما المصري تعمدت مضايقة وإيذاء الإعلامية ريهام سعيد، من خلال إساءة استخدام وسائل الاتصال الاجتماعى، وأنها سبتها وقذفتها عبر الهاتف، وعهدت إليها بأمور لو كانت على صواب، لاحتقارها الشعب المصري وكان للضحية رسائل تحتوي على عبارات وكلمات مسيئة وبذيئة خلال تطبيق واتسآب، وتم استخدام تطبيق وتساب على شبكة الإنترنت لارتكاب جرائم السب والقذف.

حيث قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، رفض الشكوى التي قدمها المستشار أشرف ناجي محامي سما المصري، بالسجن 6 أشهر بتهمة إهانة الإعلامية ريهام سعيد وسبها وقذفها والتشهير بها، بانتظار استئناف القضية في حكم محكمة النقض واستمرار حبسها.

كما أصدرت المستشارة مروة هشام بركات حكما بمعاقبة سما المصري في قضية إهانة الإعلامية، ريهام سعيد، لمدة عامين وغرامة 100 الف جنيه، قبل أن تخفض محكمة الاستئناف العقوبة إلى 6 أشهر فقط.

اقرأ أيضاً: