التموين : ضبط 1149 قضية تموينية مختلفة خلال 24 ساعة

التموين : ضبط 1149 قضية تموينية مختلفة خلال 24 ساعة
التموين ضبط (1149) قضية تموينية مختلفة خلال 24 ساعة
https://www.sba7egypt.com/?p=432176
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تستمر الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع أدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية في مديري الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الضخمة لمكافحة جرائم الاحتيال التجاري.

 

وأدت الجهود إلى ضبط (1149) قضية تموينية مختلفة خلال 24 ساعة خاصة ضبط (24 طنا من “الدواجن” المذبوحة خارج المجازر الحكومية دون إشراف بيطري وتعبئتها في أكياس دون معلومات عن تاريخ الإنتاج وصلاحيتها “مصدر مجهول ” حيث تشكل خطرا على الصحة العامة)تمهيدا لبيعها في السوق بقصد خداع الجمهور المستهلك وتحقيق أرباح غير مشروعة يملك (صاحب مجزر لذبح الدواجن) دون ترخيص في كفر الشيخ.

نجحت الجهود في ضبط (6 أطنان من “هياكل الدواجن” غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة تغير خصائصها الطبيعية وتشكل خطرا على الصحة العامة) لإعدادها للبيع والتجارة في الأسواق بقصد خداع المستهلك العام والأرباح الخاصة بصورة غير مشروعة “دون ترخيص” (في محافظة الجيزة، وضبط (72.00 قطعة “كيك) غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد فيها وخطر على الصحة العامة) استعدادا للبيع والمتاجرة في أسواق تخزين المواد الغذائية غير القانونية (“دون ترخيص”) في محافظة المنوفية.

بذلت جهود لمصادرة 10 أطنان من “البودرة الخام للدهانات” معبأة في أكياس دون مستندات “مجهولة المصدر” وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك لتجهيزها للبيع والاتجار في الأسواق لتضليل وخداع الجمهور وتحقيق أرباح غير مشروعة مملوكة للمدير المسئول لإنتاج مصنع للدهانات دون ترخيص في محافظة سوهاج.

وأدى هذا الجهد إلى مصادرة (1.2 طن من ” السكر التموين” – 420 عبوة من “زيت التموين” لاستخدامها في بطاقات الطعام التي جمعها ولم يدفع للمواطنين مقابل التجارة في السوق السوداء) لدى (صاحب محل تموين) بالقاهرة ومصادرة (صاحب مخبز بلدي – بمحافظة القليوبية) لحجزه بطريقة غير مشروعة مبلغ (7.350. 736جنيها) من أموال الدعم وذلك بالتلاعب واختراق نظام الخبز بإثبات الدفع ووهمية التصرف من الدقيق البلدي المدعوم، وإنتاج 82٪ وبيعه في السوق السوداء دون إنتاج الخبز الفعلي.

وأدت الجهود إلى ضبط (11.8 أطنان من المواد الغذائية “سكر، ملح ليمون، جيلاتين عسل، دهانات صناعية” دون مستندات من مصدر “متطلبات الإنتاج” – 37.872 عبوة من “حلوى الجيلى” بنكهات مختلفة وأسماء وعلامات مزيفة غير مسجلة “المنتج النهائي” – 6 خطوط إنتاج وآلات تغليف) قبل بيعها والاتجار بها في الأسواق بقصد خداع جمهور المستهلك وتحقيق أرباح غير مشروعة من (مدير إدارة مصنع لتجهيز الأغذية) في محافظة القليوبية.

وأدت الجهود (20000 قطعة من “سرنجة – كمامة” دون وثائق “مجهولة” ولا تتوافق مع المواصفات القياسية) من أجل تهيئتها للبيع والتجارة في الأسواق بقصد الغش وخداع المستهلكين والحصول على أرباح غير مشروعة بحوزة (صاحب محل معدات طبية) في محافظة البحيرة.

اقرأ أيضا