التموين.. تعلن إجراءات جديدة لحل المشاكل التى تواجه المنظومة الاثنين القادم.. إيقاف البطاقات التي لم يتم تحديثها يوم الخميس المقبل

التموين.. تعلن إجراءات جديدة لحل المشاكل التى تواجه المنظومة الاثنين القادم.. إيقاف البطاقات التي لم يتم تحديثها يوم الخميس المقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=86954
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التموين عن إجراءات جديدة لحل المشاكل التى تواجه المنظمة يوم الاثنين القادم، حيث تسعى الحكومة حاليا والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية فى ضبط منظومة صرف السلع التموينية.

 

وهذا عن طريق تصحيح قاعدة بيانات المستفيدين للتأكد من صرف الدعم للمقيدين الحقيقيين على البطاقات وحذف الأسماء المكررة والوهمية المتوفين والمسافرين خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر، وقد طالبت وزارة التموين، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التى بها أخطاء، ضرورة تصحيح هذه الأخطاء وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر ‏ https:http://www.tamwin.com.eg وأن أخر موعد لتحديث البيانات وكذلك لإضافة المواليد الجديدة لأصحاب البطاقات المتخلفين عن فترة الإضافة، هو يوم الأربعاء المقبل 7 نوفمبر.

هذا وقد وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يتيسر كافة الإجراءات لتحديث بيانات بطاقات التموين التى يوجد أخطاء والعمل على حل أى مشاكل تواجه المواطنين، وأيضا التواصل مع الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات، للإسراع في استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات الفصل الاجتماعى والبطاقات الجديدة.

حيث طالب الوزير من مديرى المديريات بمختلف المحافظات بالمرور على مكاتب التموين بشكل مستمر للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد خاصة فيما يتعلق بطلبات اضافه المواليد واستخراج البطاقات.

هذا وقد أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات وتكنولوجيا، على أنه جارى تحديث بيانات البطاقات التى بها أخطاء سواء من خلال الموقع الإلكترونى أو مكاتب التموين، ﻭأنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل 8 نوفمبر سيتم إيقاف البطاقات التي بها أخطاء ويمتنع أصحابها عن تحديث البيانات، حيث تعد هذه البطاقات وهمية ولا تستحق صرف الدعم، وقال (اللى يمتنع عن تحديث بيانات بطاقته وبها أخطاء يبقى أكيد بطاقته وهمية وسيتم إيقافها)، لافتا إلى أن الهدف من عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه والفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

تيسير إجراءات تصحيح البيانات

وقد طالب الدكتور عمرو مدكور، المواطنين بسرعة تحديث البيانات وتصحيح الأخطاء بهذه البطاقات، حتى لا يتم إلغاء البطاقة، حيث ستلغى البطاقات التى بها أى خطأ بعد الفترة المحددة، وفى حال إلغاء أى بطاقة من هذه البطاقات بعد هذا التاريخ وتظلم صاحبها سوف يقوم بالتقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة، وفقًا لإجراءات وضوابط وقواعد إصدار البطاقات التموينية الجديدة وأن الموقع متاح للدخول عليه، وفى حالة عدم وجود بطاقتك على الموقع تعلم أنها سليمة.

هذا وقد أضاف الدكتور عمرو مدكور أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه لتيسر كافة الإجراءات للمواطنين خاصة فيما يتعلق بتحديث البيانات والعمل على حل أى مشاكل تواجه المنظومة، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع بعد غدا الاثنين مع ممثلى الشركات المنفذه لاستخراج الطاقات والجهات المعنية، للعمل على حل المشاكل التى تواجه المنظومة وذلك فى إطار التيسيرات على المواطنين وتذليل أى عقبات تواجههم.